facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع اعداد النازحين في العالم إلى مستوى قياسي


19-05-2022 11:56 AM

عمون - أعلن مركز رصد النزوح الداخلي والمجلس النرويجي للاجئين، عن ارتفاع العدد الإجمالي للنازحين إلى مستوى قياسي.

ووفقا لدراسة أصدرتها المنظمتان، اليوم الخميس، فقد بلغ عدد النازحين داخل بلدانهم، 59,1 مليون عام 2021 نصفهم تقريبا تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وأوضحت الدراسة ان النزاعات والكوارث الطبيعية أجبرت ملايين الأشخاص على النزوح داخل بلدانهم العام الماضي ما رفع العدد الإجمالي للنازحين إلى هذا المستوى القياسي، حسبما ذكر موقع يورو نيوز. وتابعت ان هذا العدد لا يشمل اللاجئين خارج بلدانهم الأصلية، وان النزوح الداخلي مستمر في الارتفاع ويتوقع أن يبلغ مستوى قياسيا في العام 2022 بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأكدت المنظمتان ان هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها عدد النازحين داخليا مستوى قياسيا في عشر سنوات، بعد العام 2020 الذي شهد عددا قياسيا من عمليات النزوح بسبب سلسلة من الكوارث الطبيعية.

وأكدت مديرة مركز رصد النزوح الداخلي ألكسندرا بيلاك، خلال مؤتمر صحافي إن "العام 2022 سيكون قاتما" خصوصا مع الحرب في أوكرانيا.

وبينت بيلاك ان أكثر من ثمانية ملايين شخص نزحوا داخل أوكرانيا بعد مرور أكثر من شهرين على العملية العسكرية فيها، وفق أرقام الأمم المتحدة.
من جانبه، أشار الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند، إلى أن الوضع في العالم "لم يكن بهذا السوء من قبل".

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :