facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الدراسات الدينية" يعقد ورشة الثقافة والتحول الرقمي


19-05-2022 12:47 PM

عمون - عقد المعهد الملكي للدراسات الدينية بالتعاون مع جامعة دار الكلمة للفنون والثقافة، ورشة بعنوان "الثقافة والتحول الرقمي: التحولات والفرص لجنوب غرب آسيا وشمال أفريقيا" وذلك ضمن المؤتمر الدولي الرابع والعشرين للجامعة.

وقال المعهد، في بيان صحفي، اليوم الخميس، ان المؤتمر يهدف إلى استكشاف الممارسات الحالية والاتجاهات المستقبلية في استخدام التقنيات والمنصات الرقمية في مختلف المجالات الثقافية في جنوب غرب آسيا وشمال إفريقيا مثل الفنون والدين، وآثار التحول الرقمي على التقاليد والهوية وإدارة التنوع الثقافي والتنمية المستدامة.

وتضمنت الورشة التي عقدت على مدى يومين، محاضرات وورشات تدريبية وجلسات نقاشية بمشاركة شبابية من قطاعات مختلفة.

وقدمت مديرة المعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتورة رينية حتّر، في اليوم الاول، جلستين الأولى بعنوان "أثر التحول الرقمي على الخطاب الديني" والثانية بعنوان "أثر التحول الرقمي على العلاقات بين أتباع الأديان"، كما شارك الأستاذ الدكتور عامر الحافي، والدكتورة حنايا نحاس في جلسة حوارية حملت عنوان "أثر التحول الرقمي على العلاقات الإسلامية المسيحية".

وتضمن اليوم الثاني جلستين مع الدكتور رامي نفاع تحت عنوان "أثر التحول الرقمي على التقليد والهوية" و"أثر التحول الرقمي على الثقافة"، إضافة إلى جلسة حوارية بعنوان "أثر التحول الرقمي على التراث الوطني (الديني والثقافي والإنساني)" حاضر فيها الدكتور مازن عصفور والدكتور خالد خريسات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :