facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهيدات يختتم مباحثات في هولندا لتعزيز وتطوير منظومة الرقابة على الغذاء


19-05-2022 12:51 PM

عمون - اختتم مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات زيارته الرسمية إلى مملكة هولندا باستكمال مباحثات ثنائية مع مدير عام هيئة سلامة الغذاء الهولندية، أثمر عنها جملة من القرارات والتوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز وتطوير منظومة الرقابة على الغذاء في المملكة من خلال تحديث وتطوير الفحوصات المخبرية والأجهزة المخبربة اللازمة وتتبع المنتجات الغذائية والزراعية وبالتالي فتح الأسواق الأوروبية أمام المنتجات الغذائية والزراعية الأردنية مما يسهم في دعم عجلة الاقتصاد الوطني.

وتناولت المباحثات التي جرت في مقر الهيئة سبل تحديث التعليمات والإجراءات بما يتوائم مع التشريعات العالمية والأوروبية وتطوير الكفاءات وتحديث الفحوصات المخبرية في مجال متبقيات المبيدات والأدوية البيطرية والرقابة على المعابر الحدودية وتتبع المواد الغذائية والزراعية والحيوانية من المزرعة الى المائدة و تقييم مخاطر المنتجات النباتية والحيوانية.

ونوقشت خلال اللقاء التحديات والحلول المقترحة التي تواجه القطاع الغذائي والزراعي في المملكتين وسبل تطوير السياسات الغذائية والزراعية طويلة المدى واعتماد آليات قابله للتطبيق.

وأكد مهيدات على أهمية توطيد التعاون المشترك بين الجانبين في مجال التدريب ونقل التجربة الهولندية الرائدة إلى المملكة الأردينة الهاشمية، معربًا عن شكره وتقديره لمدير عام الهيئة والحكومة الهولندية لجهودهم في دعم مشروع (G2G) حكومة ل حكومة الذي تأتي الزيارة ضمنه وسيستمر حتى نهاية 2023.

هذا ويضم الوفد الأردني الذي ترأسه مهيدات نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في أمانة ومساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة وذوي الاختصاص من المؤسسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :