facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى عربي للإبتكار لتحقيق أهداف التنمية المستدامة


19-05-2022 02:07 PM

عمون - شَهدتْ الجامعة العربية المفتوحة خلال الأيام الماضية 15_18 آيَّار لعام 2022، المنتدى العربي للإبتكار تحت منطلق يداً بيد نحو مستقبل أفضل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالمِ العربي.

وأُقيم المنتدى تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن طلال آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، وحضور الأستاذ الدكتور وجيه عويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أحمد الهناندة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، وبمشاركة حافلة تضمنت العديد من القامات العلمية والخبراء المختصين وأصحاب الأعمال الريَّادية الناجحة من أنحاء العالم.

تم ذلك بالتعاون مع كل من الأكاديمية العربية الألمانية للشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وبرنامج الخليج العربي للتنمية (اجفند).

وشمِل المنتدى مساحات عدة من النقاشات الحوارية في أبرز مجالات التنمية المستدامة تضمنت محاور المياه والطاقة والتغير المناخي، وصاحب المنتدى معرض لآخر الأبحاث العلمية والابتكارات التي قام بها طلبة الدراسات العليا والباحثين من دول المانيا، روسيا، السويد، الولايات المتحدة، المغرب، تونس، مصر والأردن؛ والتي من شأنها تعزيز تلك المنظومة في المستقبل.

وشَهدت اللحظات الأخيرة من المنتدى العربي تكريم المتحدثيين واصحاب المشاريع الإبتكارية من قبل الأمير عبدالعزيز بن طلال متمنيًا لهم مزيدًا من التقدم.

على هامش المنتدى تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، كما كان أهم مخرجات المنتدى هو إطلاق شبكة عربية لخبراء المياه والطاقة والتغير المناخي، وتشجيع الإستثمار في الشركات الناشئة التي من شأنها أيضًا المساهمة في تعزيز هذه القطاعات، فما كان إلا ملتقىً علميًا للعقول النيِّرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :