facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العلوم والتكنولوجيا تنظم حملة توعية حول استخدام الأدوية


19-05-2022 02:25 PM

عمون - نظمت كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا حملة توعية عنوان "صحتك أولويتنا" في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بهدف توفير المشورة الصيدلانية حول استخدام الأدوية المختلفة والإجابة على استفسارات مراجعي المستشفى المتعلقة بالاستخدام الأمثل لها.

وتضمنت الحملة تثقيف المرضى عن العادات الصحية الواجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، والوقت الأنسب لتناول أدوية الضغط وكيفية تمييز أعراض ارتفاع وهبوط السكر والضغط وكيفية التعامل معهم وجدولة أدوية المرضى بما يتناسب مع روتينهم اليومي.

كما تضمنت الحملة كيفية ترتيب الأدوية في المنازل وكيفية التخلص من تلك المنتهية صلاحيتها وكيفية التخزين الصحيح لحفظ فعالية الدواء ومدى خطورة استخدام المضادات الحيوية المتبقية وتبادل الأدوية مع الأقارب والمعارف.

وقال عميد الكلية الدكتور ساير العزام إن الكلية تسعى إلى إشراك طلبة التدريب السريري ميدانيا لما له من انعكاس إيجابي عليهم، وتعزيز العمل التطوعي الخدمي تجاه أبناء المجتمع.

وأشار منسقو الحملة إلى أن هدفها تقديم المشورة الصيدلانية للمراجعين والمرضى وذويهم، والتوعية والمساعدة والإجابة عن الاستفسارات مرتادي المستشفى.

ووزعت أثناء الحملة بروشورات تثقيفية، وإجراء فحوص مجانية للضغط والسكري ،والإجابة عن استفسارات المراجعين وإرشادات ونصائح إلى المرضى عن طرق وكيفية استعمال الأدوية.

من جهته، عبر مدير عام المستشفى، الدكتور محمد الغزو، عن دعمه وتقديم التسهيلات كافة لمثل هذه الحملات التوعوية التي تسهم في رفع الثقافة الصحية لدى المرضى وتجنب مخاطر أخذ الأدوية بالشكل غير الصحيح ورفع مستوى الوعي لديهم ومساعدتهم على استخدام الدواء بالشكل الصحيح.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :