facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فاعليات عجلونية: الاستلام الجزئي لمشروع مستشفى الايمان يؤخر انجاز المرحلة الثالثة


19-05-2022 09:15 PM

عمون - قالت فاعليات عجلونية، إن الاستلام الجزئي لمشروع مبنى مستشفى الايمان الحكومي الجديد سيؤدي إلى تأخير انجاز المرحلة الثالثة والتي تتضمن الكراجات ومواقف السيارات والمبنى الاداري.

واكدوا أهمية، أن تقوم وزارتا الأشغال والصحة بتنفيذ تعهداتهما لاستلام المبنى الحالي للتخلص من المبنى القديم الذي يعاني من الضيق وتهالكه وعدم قدرته على استيعاب الاعداد المتزايدة من المراجعين، مطالبين باستلامه بالسرعة القصوى والبدء بالمرحلة الثالثة لهدم المبنى الحالي وبناء مواقف السيارات التي تعتبر من اهم مراحل المشروع .

وأكد رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية سابقاً النائب الدكتور فريد حداد أهمية استلام المستشفى بشكل متكامل التزاماً بتعهدات رئيس الوزراء خلال زيارته الاخيرة لمحافظة عجلون، مبيناً أنه تم مؤخراً الالتقاء بوزير الاشغال من خلال وفد ضم نواب المحافظة وعددا من اعضاء لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي من اجل الاسراع بتشغيل المستشفى .

وبين، أن هناك متابعات حثيثة مع وزارتي الاشغال والصحة من أجل انهاء معاناة ابناء المحافظة، متسائلا عن الاستلام الجزئي للمستشفى الذي لن يخدم مطالب ابناء عجلون الذين انتظروه لأكثر من 8 سنوات، مبيناً أن المستشفى لن يكون بشكل متكامل الا بإنجاز المرحلة الثالثة لبناء مواقف السيارات والمباني الادارية وخصوصاً أن هناك 4 دونمات خصصت من الحراج لهذه الغاية .

وأشار النائب الدكتور فراس القضاة إلى انه بحث موضوع الاستلام الكلي للمشروع أكثر من مرة وهناك تواصل مستمر مع وزارتي الاشغال والصحة، وحيث جرت الوعود باستلامه كاملا خلال اسبوع من اجل السير بالمرحلة الثالثة.

بدورها، قالت النائب الدكتور صفاء المومني، إنه تم زيارة المشروع الجديد والالتقاء بمدير عام المشروع للوقوف الى مراحل العمل التي وصلت في المشروع وأبرز التحديات التي تواجه استلامه من اجل متابعتها مع الوزارات المعنية .

وقالت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في عجلون، منار القضاة، إن قيام وزارة الاشغال باستلام 3 طوابق فقط من المستشفى على الرغم من مطالبات المواطنين لتشغيله بأقصى سرعه واستلامه كاملاً الا ان هناك بطئ في هذه الاجراءات وخاصة أنه يوجد 11 طابقاً رئيسيً ومباني فرعية .

وكانت وزارة الاشغال، أوضحت في بيان صحفي صادر عن وحدة الاعلام، انها استلمت 3 طوابق من أصل 11 طابقاً وأن الطوابق التي تم استلامها تتضمن أقسام العيادات بمختلف الاختصاصات وتتضمن 16 عيادة اختصاص من أمومة وطفولة وقلب وأنف وأذن وحنجرة وعيون وأسنان ومختبرات فرعية وسجلات وصيدلية ومحاسبة وغيرها وبواقع 56 غرفة وقسم الطوارئ والمختبرات الرئيسية وبنك الدم في الطابق الرابع والذي يشمل غرفة التشخيص والإنعاش واستقبال الطوارئ وتقديم العلاجات الأولية بالإضافة إلى غرفة عمليات صغرى ومختبرات رئيسية.

(بترا - علي فريحات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :