facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الولايات المتحدة تعلن القضاء على آخر صاروخ يحوي غاز أعصاب


20-05-2022 08:46 AM

عمون - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة دمرت آخر صاروخ M55 يحتوي على غاز الأعصاب العسكري VX، كجزء من برنامج الحكومة للقضاء على الأسلحة الكيميائية.

وقال كينغستون ريف، نائب مساعد وزير الدفاع للحد من التهديدات والحد من التسلح: "نحن سعداء للغاية بوصولنا إلى معلم رئيسي على طريق استكمال نزع الأسلحة الكيميائية".

ووفق البنتاغون، احتوى الصاروخ على آخر مخزون لدى الولايات المتحدة من غاز الأعصاب VX، وتم تدميره كجزء من الاتفاقية الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية.

وأوضحت الهيئة العسكرية أنه في المجموع، في الفترة من يوليو 2021 إلى مايو 2022، تخلصت الولايات المتحدة من حوالي 18 ألف صاروخ M55. وبحسب ما ورد، من المقرر تدمير مخزون الأسلحة الكيميائية الأمريكية المتبقي قبل عام 2023.

وتنص متطلبات الاتفاقية الدولية لحظر الأسلحة الكيميائية، على قضاء جميع الدول المشاركة التام على الأسلحة الكيميائية الموجودة تحت تصرفها. وأعلنت روسيا، وهي أيضا طرف في الاتفاقية، أنها تخلصت تماما من مخزونها من عوامل الحرب الكيميائية في عام 2017.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :