facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أسعار العملات الرقمية .. بيتكوين تعود للربح والسوق يتعافى جزئيا


20-05-2022 10:18 AM

عمون - عاد اللون الأخضر مجددا إلى سوق العملات المشفرة بقيادة عملتي بيتكوين وإيثريوم حيث تمكنت الأولى من ملامسة مستوى 30 ألف دولار.

وصعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم إلى 1.28 تريليون دولار، بحجم تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 82.42 مليار دولار.

وتسببت تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) في انتكاسة سوق الكريبتو خلال اليومين الماضيين.

وكان جيروم باول قد تعهّد بأن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة بقدر ما يتطلبه الأمر، بما في ذلك تجاوز مستوى الحياد، من أجل احتواء التضخم الذي قال إنه يهدد ركائز الاقتصاد.

ويأتي انتعاش اليوم بفعل عمليات "شراء الانخفاض" من بعض المستثمرين المتفائلين بارتفاع قياسي لعملة بيتكوين وأخواتها على المدى البعيد، وقدرتها على التصدي لموجات التضخم القوية.

سعر بيتكوين اليوم
وقفز سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم بنسبة 3.25% ليصل إلى 29,889 دولار، لترتفع القيمة السوقية للعملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم إلى نحو 572.72 مليار دولار.

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

أسعار العملات الرقمية اليوم
وانتعش سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 3.48% مسجلًا 2004.66 دولار.

وزاد سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 4.26% ليبلغ 305.9 دولار.

وارتفع سعر عملة الريبل XRP ما نسبته 8.19% إلى 0.42753 دولار.

وأضاف سعر عملة كاردانو Cardano ما نسبته 3.92% إلى قيمته ليصل إلى 0.5225 دولار.

وقفز سعر بولكادوت Polkadot بنحو 3.04% ليصل إلى 9.72 دولار.

وانتعش سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 2.51% ليصل إلى مستويات 0.085625 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :