facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة فانجيليس .. كورونا ينهي مسيرة "رائد الموسيقى الإلكترونية"


20-05-2022 11:57 AM

عمون - توفي الملحّن اليوناني الشهير فانجيليس باباثاناسيو المعروف بفانجيليس عن عمر يناهز 79 عاماً.

وأعلن الخبر رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ناعياً صاحب الموسيقى التصويرية لفيلمي "بلايد رانر" و"تشاريوتس أوف فاير"، ووصفه بأنّه "رائد في عالم الموسيقى الإلكترونية".

وكتب رئيس الوزراء في تغريدة عبر تويتر "فانجيليس باباتاناسيو لم يعد بيننا"، معتبراً أن "عالم الموسيقى خسر (الفنان) العالمي فانجيليس".

وكان فانجيليس العصامي يُعتبر رائد الموسيقى الإلكترونية، واستلهم في أعماله الطبيعة والإنجيل والهندسة المعمارية المستقبلية الطابع واستكشاف الفضاء وحركة أيار 1968 الطالبية.

وحصلت الموسيقى التي وضعها لفيلم "تشاريوتس أوف فاير" على جائزة أوسكار متقدمة على تلك التي لحّنها جون ويليامس عن أول أفلام سلسلة "إنديانا جونز" عام 1982.

ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن محاميه قوله: "ببالغ الأسى نعلن وفاة اليوناني العظيم فانجليس باباثاناسيو في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء 17 أيار".

وأشار عدد من وسائل الإعلام اليونانية إلى أن فانجيليس الذي كان يعيش متنقلاً بين باريس ولندن وأثينا توفي جرّاء إصابته بفيروس كورونا في فرنسا.

ومن بين الأعمال الموسيقية التي ألفها لأكثر من عشرة أفلام سينمائية، موسيقى فيلم كوستا جافراس "ميسينج" ، وفيلمي "بيتر مون" لرومان بولانسكي و"ألكساندر" لأوليفر ستون.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :