facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مكافحة الأوبئة: نراقب تسجيل حالات جدري القرود في عدة دول من العالم


20-05-2022 07:15 PM

عمون - قال المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، إنه يتابع ما تناقلته وكالات الأنباء العالمية والإقليمية حول رصد حالات عدوى محتملة بجدري القرود بين البشر في عدة دول أوروبية وكندا وأستراليا.

وأضاف المركز في بيان صحفي الجمعة، أنه يراقب عن كثب مع المراكز العالمية لمكافحة الأوبئة ومراكز البحث العلمي وبالتنسيق الحثيث مع مؤسساتنا وطنياً وإقليمياً وكذلك منظمة الصحة العالمية للمتابعة والرصد والكشف المبكر عن أي إصابات محتملة.

ويعتبر مرض جدري القرود من الأمراض المتوطنة في افريقيا وتم اكتشافه في عام 1985، وإن الأعراض السريرية والوبائية له معروفة وغالباً ما ينتقل من إنسان مصاب إلى آخر سليم عن طريق المخالطة اللصيقة للشخص المصاب أو مخالطة حيوانات مصابة من خلال التعامل معها أو افرازاتها وغالباً ما يتعافى المصابين في غضون أسابيع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :