facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





قطر تبدأ تخفيف قيود مكافحة كورونا


21-05-2022 10:19 AM

عمون - بدأت قطر، اليوم السبت، مرحلة جديدة من تخفيف قيود وتدابير مكافحة كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة القطرية عبر موقعها الإلكتروني، أن قرار الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي الأربعاء الماضي بإلغاء إلزامية ارتداء المواطنين والمقيمين والزائرين الكمامات في الأماكن العامة المغلقة سيدخل حيز التطبيق الفعلي اعتبارا من اليوم، مستثنية من القرار كل من يتواجد داخل المنشآت الصحية، ومن يستخدم وسائل النقل العام.

ويشمل القرار عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة العامة.

كما يشمل القرار رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة، مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز عند دخول هذه الأماكن، وعدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم.

وأوضحت وزارة الصحة القطرية أن رفع التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا، تأتي في ضوء بقاء أعداد حالات الإصابة بالفيروس منخفضة خلال الأسابيع الأخيرة، عازية ذلك إلى معدلات التطعيم المرتفعة في البلاد والتي بلغت نحو 90 بالمئة، إضافة إلى التعاون المجتمعي الكبير، الذي اسهم بشكل أساسي في إنجاح جهود التصدي للجائحة وعودة معظم جوانب الحياة إلى طبيعتها.

وعلى ذات الصعيد، قالت الوزارة إنها ستتوقف اعتباراً من يوم غد الأحد عن النشر اليومي لبيانات كورونا، في مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث ستتحول بدلاً من ذلك إلى نشر ملخص أسبوعي لبيانات الفيروس.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :