facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جهاز كشف إشعاعي في الحرة الاردنية السورية .. وتوحيد قيمة بدل الخدمات


21-05-2022 01:23 PM

عمون - أحمد الدخيل - قال مدير مديرية الأمن النووي في هيئة تنظيم الطاقة والمعادن المهندس لؤي الكسواني، إنه تم تركيب جهاز كشف اشعاعي في مركز حدود المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة لتعزيز اجراءات الهيئة في الرقابة الاشعاعية الحدودية لمنع الاتجار غير المشروع في المواد النووية والاشعاعية الاخرى، من خلال المنحة الامريكية التي تم توقيعها في عام 2008.

وأكد الكسواني في حديثٍ لـ عمون خلال جولة نظمتها الهيئة، أنه تم منح الهيئة مركبتين اضافيتين للكشف الاشعاعي، ليصل عدد المركبات المخصصة للكشف الإشعاعي إلى 6.

وأشار إلى أن الهيئة وأيمانا منها بدورها في تعزيز الاستثمار وتسهيل الإجراءات امام المستثمرين قامت الهيئة في الاول من شباط الماضي بتوحيد قيمة بدل الخدمات الاشعاعية على المسربين الاصفر والاحمر بقيمة 10 دنانير بدلا من 10 دنانير على المسرب الاصفر و50 دينارا على المسرب الاحمر وتحصيلها الكترونيا على البيان الجمركي اعتبارا من يوم الأربعاء الماضي - 18 أيار - بدلا من التحصيل اليدوي بالاتفاق مع دائرة الجمارك الاردنية من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع دائرة الجمارك الاردنية عام 2013.

وشدد على أن الهيئة لن تتوانى في ما يتعلق بدورها الرقابي وفق القانون، وعن تقديم التسهيلات امام المستثمرين كافة وتذليها، وذلك بتوجيهات من رئيس مجلس المفوضين الدكتور حسين اللبون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :