facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"الشرق الأوسط" تشارك في إشهار رواية " في لجج الانتظار"


21-05-2022 01:38 PM

عمون - شاركت جامعة الشرق الأوسط في جلسة مناقشة رواية (في لجج الانتظار) للكاتبة صالحة خليفة، وذلك خلال حفل لإشهار الرواية وتوقيعها، أقامته مؤسسة عبد الحميد شومان.

أدارت جلسة المناقشة التي حضرها عدد من المثقفين والمهتمّين، عضو هيئة التدريس في كلية الأداب والعلوم بجامعة الشرق الأوسط.

وفي سياق تقديمها للرواية، أكدت الدكتورة السالم أنها جسّدت المعاني العميقة لغربة أبناء فلسطين عن وطنهم، لكنّها حملت تلك الفكرة بطابع إنساني يجعل لها وقعًا مؤثّرًا في نفس كلّ مغترب عن وطنه، مشيرة في الوقت نفسه إلى النهاية المفتوحة للرواية، والتي تبقى محمولة على ثيمة الانتظار الذي يغلّف أركان حياة الواحد فينا؛ ففي كل مرة يصل فيها المرء إلى أمر كان يشغَلُه، يبدأ بانتظار شيء جديد.

وضمّنت السالم حوارها مع الكاتبة حول تفاصيل روايتها الواقعة في 450 صفحة من القطع المتوسط، محاور نقدية عديدة شملت: صور الغربة والاغتراب في الرواية، وصور تمكين المرأة فيها، والواقع الاجتماعي والفكري والثقافيّ الواسع الذي عكسته الرواية، والتكنيك الفني السينمائي الذي بُنيت عليه.

بدورهم، أشاد الحضور بتقديم الدكتورة السالم للرواية، وبوقوفها على تفاصيل نقدية مهمة فيها شجّعتهم على قراءتها.

من الجدير بالذكر أن جامعة الشرق الأوسط، وفي إطار إيمانها بمسؤوليتها المجتمعية، تدعم مشاركات أعضاء الهيئة التدريسية في الفعاليات والأنشطة الخارجية، لغايات نشر الفكر، وتوسيع آفاق المعرفة، وتبادل الخبرات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :