facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"سلامة الطفل" في الشارقة تضع الحلول لتجاوز ظاهرة التنمر


21-05-2022 01:52 PM

عمون - تحرص إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة على رفع الوعي حول مخاطر التنمر وأسبابه وطرق التغلب عليه، حيث تنظم ورش عمل عبر منصتها خلال مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في دورته الـ 13 التي تستمر حتى 22 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة.

وبدأت أولى ورش التوعية حول التنمر في اليوم الثاني من المهرجان، بالشراكة مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، قدمتها الإخصائية الاجتماعية تقية يحيى أحمد، التي تتناول موضوع التنمر من زاويا مختلفة، تركز فيها على دفع الأطفال إلى التغلب على هذا السلوك من خلال التفكير الإيجابي وفهم أسباب ظاهرة التنمر ونبذها في أوساط الأطفال، على مستوى طلاب المدارس ومجموعات الأصدقاء.

ثلاثة محاور لفهم التنمر
وتتضمن ورش التوعية ضد التنمر نصائح للأطفال بكيفية مواجهة سلوك التنمر وحماية أنفسهم، من خلال تبسيط وفهم أسبابه وتوضيحها للأطفال ليتمكنوا من التحكم في ردود أفعالهم تجاه التنمر وآلية التعامل معه، عبر ثلاثة محاور، تبدأ بالتفكير من أجل فهم هذا السلوك، ثم الحديث عن طبيعة الشعور لدى من يتعرض للتنمر أو يمارسه، وصولا إلى التصرف الأمثل لمواجهة التنمر.

وقالت المدربة تقية يحيى أحمد إن حث الأطفال على التفكير الإيجابي وعدم الارتباك عند حدوث مواقف التنمر يقودهم إلى مواجهة الشعور السلبي والانتقال إلى التصرف الإيجابي الذي يساعدهم ويساعد غيرهم على الحماية من التنمر، كما يجنبهم ممارسة التنمر على الآخرين.

واستهدفت الورش التوعية ضد التنمر الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السابع، حيث ركزت من خلالها المدربة على شرح سلوك التنمر وفهمه، سواء من قبل الضحية أو المتنمر نفسه، لتحليل الشعور الناتج عن التنمر لدى الطرفين، ومناقشتهم وحثهم على التفاعل وابتكار طرق للتغلب على هذا السلوك وعدم تمكين من يمارسونه من استفزاز غيرهم من الأطفال والتأثير السلبي عليهم في بيئة المدرسة وغيرها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :