facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





خبراء بالطاقة الذرية يشيدون بمستوى الاردن في المجال


21-05-2022 02:38 PM

عمون - نظمت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، دورة تدريبية متخصصة في مجال الضمانات النووية بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وشارك في الورشة، خبراء الوكالة في مجال الضمانات النووية بالإضافة إلى عدد من المشاركين من هيئتي تنظيم القطاع والطاقة الذرية الأردنية والمفاعل النووي الاردني للبحوث والتدريب.

وبحسب بيان صحفي صدر عن الهيئة اليوم السبت، تسهم هذه الدورات في تعزيز القدرات في مجال إنشاء وإدامة فعالية الهيئات الرقابية والمشغلين في مجال حصر ومراقبة المواد والأنشطة النووية من خلال إعداد التقارير وعمليات التفتيش بموجب أحكام اتفاقية الضمانات النووية والبروتوكول الإضافي.

وأشاد خبراء الوكالة بمستوى المشاركين في الدورة والمستوى المتقدم الذي وصل إليه الاردن في هذا المجال.

وتأتي الورشة في إطار مبادرة الضمانات النووية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي تهدف إلى مساعدة الدول لتعزيز واستدامة فعالية سلطات الدولة المسؤولة عن تنفيذ الضمانات النووية والأنظمة الخاصة بحصر المواد والأنشطة النووية ومراقبتها تنفيذا لالتزامات المملكة بموجب أحكام اتفاقية الضمانات النووية والبروتوكول الإضافي والموقعة بين المملكة والوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار معاهدة عدم الانتشار النووي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :