facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف تحذف معلوماتك الشخصية من غوغل؟


21-05-2022 03:06 PM

عمون - هل سبق أن جربت البحث عن معلوماتك الشخصية في غوغل، وفوجئت بأن بريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك، أو غيرها من البيانات الشخصية؛ متاحة أمام كل من يخطر بباله أن يبحث عن اسمك؟ في الواقع لم تعد تلك مشكلة بعد الآن؛ إذ بات بإمكان المستخدمين حذف معلوماتهم الشخصية من نتائج بحث غوغل، وسنشرح لكم الكيفية في هذا التقرير:

أعلنت منصة البحث جوجل أنه سيصبح بإمكان المستخدمين التقدم بطلبات لإزالة نتائج بحث غوغل الإضافية التي تحتوي على معلوماتهم الشخصية.

ماذا يتوجب عليّ أن أفعل؟
يمكنك بدء عملية الإزالة عن طريق زيارة صفحة دعم الموضوع، وسحب الشاشة إلى منتصف الصفحة، ثم الضغط على زر "بدء طلب الإزالة" الأزرق.

وسيجري سؤالك في البداية عما إذا كنت قد تواصلت مع مالك موقع الويب، وليس من الضروري أن تفعل ذلك، لهذا يمكنك أن تضغط على "كلا، لا أفضِّل ذلك".

وحين تسأل غوغل عما ترغب في إزالته، يمكنك اختيار: "المعلومات الشخصية، مثل أرقام التعريف والمستندات الخاصة".

واختر بعدها نوعية المعلومات الشخصية التي تظهر في نتائج البحث، مثل تفاصيل الاتصال بك، أو رخصة قيادتك.

وتقتصر هذه الخطوات على إزالة النتائج من مواقع الويب النشطة؛ حيث توجد استمارة منفصلة يمكن استخدامها للصفحات المخبأة.

اضغط على المربع الذي يشير إلى أن المحتوى لا يزال معروضاً على الموقع حالياً. وبعدها سيكون السؤال التالي حول ما إذا كان الطلب متعلقاً بهجمات "جمع/استغلال المعلومات الشخصية"، التي تعرفها جوجل بأنها "مشاركة معلومات الاتصال الخاصة بك بنيّة ضارة، أو التهديد، أو التحرّش".

ثم ستطلب منك المنصة اسمك بالكامل، ودولة الإقامة، والبريد الإلكتروني. ويُسمح لك بتقديم طلبات إزالة فقط حين تكون النتائج متعلقةً بك أو بشخصٍ تمثله رسمياً.

ويمكن تقديم ما يصل إلى ألف رابط في المرة؛ حيث تطلب منصة غوغل عناوين URL التي تحتوي على المحتوى أو الصور المسيئة، كما ستطلب منك مشاركة نتائج البحث التي يظهر فيها المحتوى.

ويمكنك مراجعة دليل جوجل للعثور على عناوين URL للمحتوى، والصور، وصفحات نتائج البحث.

أرفق لقطة الشاشة مع طلبك، لتستعرض موقع ظهور بياناتك الشخصية في صفحة الويب. وسيطلب منك في نهاية الاستمارة أن تشارك قائمة بمصطلحات البحث ذات الصلة، مثل اسمك الكامل، ولقبك، واسمك الأوسط. كما ستحصل على فرصة لمشاركة تفاصيل تكميلية قبل التوقيع وتقديم طلب الإزالة.

وستصلك رسالة تأكيد من جوجل لتعرف أن المنصة تسلمت طلب الإزالة بنجاح.

ولا نعلم كم المدة التي ستستغرقها مراجعة الطلب، ولكن جوجل ستخبرك بالتأكيد حين تقرر التصرف، أو عدم اتخاذ أي إجراء على الإطلاق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :