facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الزراعة يتفقد واقع المحاصيل والمشاريع في الرمثا


21-05-2022 07:13 PM

عمون - تفقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم السبت خلال زيارة للواء الرمثا عدداً من المشاريع الريادية الممولة من مؤسسة الإقراض الزراعي.

وزار الحنيفات مصنعاً لمادة القشطة ممول بقرض بدون فائدة حيث يحقق المشروع توسعا تسويقيا واضحا وعددا من المحاصيل الزراعية كالفراولة والبطاطا والثوم والجزر، حيث التقى عددا كبيرا من المزارعين، حيث استمع الى اهم التحديات وسبل التوسع في هذه الزراعات.

كما تفقد الحنيفات أيضا حصاد محاصيل القمح والشعير في الرمثا واربد وزار مشاريع ريادية للجمعيات في اللواء حيث يتم زراعة محاصيل ضمن البيوت البلاستيكية وعلى استخدام التقنيات الحديثة.

وأكد الحنيفات أن القطاع الزراعي ومن خلال التوجيه والدعم الملكي الكبير أصبح اليوم يشكل رافعة اقتصادية كبرى الى جانب القطاعات الاخرى وتشكل انموذجا لنجاح خطط حماية المنتج المحلي وتقديم العون والدعم للمزارعين وهذا يستدعي انشاء جمعيات تعاونية تسهل توجيه الدعم للقطاعات حسب المحصول، مبينا أن الوزارة ستدعم هذه الجمعيات بالتمويل من خلال قروض الإقراض الزراعي دون فائدة والخبرات والتنسيق والتعاون وهذا سينعكس ايجابا على القطاع الزراعي.

وأشار الحنيفات الى استمرار الحكومة في شراء القمح والشعير وبسعر أعلى من السعر العالمي وبما يضمن استمراية هذا القطاع اضافة إلى تقديم القروض لغايات مدخلات الإنتاج.

وبين ان الوزارة ومن خلال المعرض الدائم في محافظة إربد سيمنح الفرصة للمرأة الريفية والمشاريع الريادية لتسويق منتجاتها عبر هذا المعرض الذي من المتوقع ونظرا لوجوده في وسط مدينة اربد ان يحقق تسويقا عادلا للجمعيات والصناعات الفردية كافة في محافظة إربد.

وأضاف أن الوزارة ستعمل مع مجلس محافظة اربد على تعبيد الطرق الزراعية من خلال حصة القطاع من مشاريع المجلس وتسريعها عبر الاطر وآليات طرح العطاءات، منوها الى ضرورة التعاون مع البلديات في المحافظة من خلال خطط التحريج الداعمة لتوسيع الرقعة الخضراء.

وثمن النواب والمزارعين جهود الوزارة في تنمية القطاع والمناخ الإيجابي الذي ساهم في التوسع بالانتاج والاستمرارية بهذا التوجه وصولا الى تطوير القطاع ونهضته.

ورافق الحنيفات خلال الزيارة متصرف اللواء وعدد من النواب ورؤساء البلدية ومجلس المحافظة وعدد من المهتمين في القطاع الزراعي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :