facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





سالم العذبة: السوق القطري يوفر فرصاً كثيرة لرواد الأعمال من مختلف الدول


22-05-2022 02:18 AM

عمون - أكد رجل الأعمال سالم العذبة رئيس مجلس إدارة اس أند اتش للتجارة أن السوق القطري يوفر فرصاً واعدة لكافة الاستثمارات، ويدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما يعزز مشاريع رواد الأعمال ويشجعها.. وأضاف في حديث مع العرب إن شركته تدرس عدداً من فرص الاستثمار الجديدة في قطاع المطاعم والكافيهات والتوسع في السوق، الذي يشهد توسعاً كبيراً في الفترة الحالية من المتوقع زيادتها خلال العام الجاري.

وعبر العذبة عن شغفه بالتسويق وابتكار مفاهيم جديدة من خلال إيمانه بفكرة نقل تجارب المطاعم إلى وطنه قطر، التي لازمته منذ فترة دراسته في عاصمة الضباب لندن، خاصة التجارب غير التقليدية التي تمزج بين متعة المطاعم الراقية وفنون الطبخ المميزة.

أول تجربة ناجحة

* كيف بدأت تجربة مشروع ليتو كافيه ونقلها إلى الدوحة؟

- أنا شغوف بمشاريع المطاعم وتسويق العلامات التجارية العالمية – البراند - وأقوم حاليا بإعداد رسالة دكتوراه في العلامات التجارية (البراندينج) ورسالة الماجستير في بريطانيا كانت عن نفس الموضوع، وخلال فترة دراستي في هذا البلد لم أشأ العودة خالي الوفاض ولا أن أكون تقليديا فأعود فقط بالشهادة الجامعية، لذلك قررت كسر هذا الحاجز وعزمت على جلب تجربة جديدة إلى السوق القطري، وما لفت انتباهي في مطعم ليتو كافيه هو كيفية عرضهم للأكل على نافذة المطعم الخارجية، بحيث يمكن لجميع المارة مشاهدة مختلف أنواع الكيك والحلويات بألوان زاهية وجذابة.

وعزمت على المحافظة على هذا المفهوم الذي جذبني خاصة عدم تواجده آنذاك في كافيهات الدوحة فكانت فكرة بسيطة لكن جديدة ومختلفة. وتمكنت بين عامي 2012 و2016 بعد دراسة عميقة وجهود كبيرة من الحصول على هذا المطعم وفي أبريل 2016 كللت هذه المحاولات بالنجاح واستطعت فتح أول فرع للكافيه خارج لندن في قطر مباشرة، ومن الدوحة افتتح في باقي دول الخليج، وأصبح ليتو كافيه هو وجهة أي قطري أو خليجي في لندن ويعتبر مجلس الخليجيين في جميع الأوقات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :