facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البشر ينامون 10 دقائق بنهاية القرن الحالي .. ما علاقة تغير المناخ؟


22-05-2022 02:11 PM

عمون - خلصت دراسة حديثة إلى أن البشر سينامون 10 دقائق فقط بنهاية القرن الحالي، بفعل التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية.

ووفق الورقة البحثية، المنشورة بمجلة "One Earth"، ستؤدي تغيرات المناخ إلى فقدان النوم بشكل أكبر، وبالتحديد في الدول النامية.

وأشار الباحثون، إلى أن البشر ستقل ساعات نومهم تدريجيًا، فيغفو الشخص متأخرًا ويستيقظ مبكرًا، وهذا بفعل الليالي الحارة التي سيقضيها مستقبلًا.

وفي هذا الصدد، قال كيلتون مينور، إن أجسامنا تحتاج إلى حرارة منخفضة في البيئة المحيطة حتى يغط الشخص في نوم عميق.

ومن المتوقع أن تؤدي درجات الحرارة العالمية المرتفعة إلى القضاء على مجاميع نومنا، لأن درجة حرارة الجسم الأساسية تحتاج إلى الانخفاض حتى ينام الشخص.

وقبل وصولهم إلى هذه النتائج، لجأ الباحثون إلى الاعتماد على ما خلصت إليه استنتاجات أربطة المعصم، التي تتبعت طبيعة نوم المبحوثين.

وبلغ عدد المبحوثين 47 ألف بالغ من 68 دولة، ونتج عنهم 7 ملايين سجل نوم ليلي دلت العلماء إلى النتائج التي خلصوا إليها.

وتوصلت الدراسة، بموجب النتائج، إلى أنه في الليالي التي ترتفع فيها الحرارة عن 30 درجة مئوية، سينخفض النوم بمعدل يزيد على 14 دقيقة، ومعها تزداد طرديًا احتمالية الحصول على أقل من سبع ساعات من النوم.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :