facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح معرض للفن التشكيلي والحرف التقليدية بالكرك


24-05-2022 09:34 AM

عمون - افتتحت جمعية أسرة الفن التشكيلي، مساء أمس، في مركز الحسن الثقافي، معرضا للفن التشكيلي والحرف التقليدية في إطار الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية وعيد الاستقلال، بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك.

وأشارت رئيسة الجمعية الدكتورة مريم السيد إلى أن هذا المعرض يأتي في إطار عرض منتوجات تمكين أعضاء الأسرة والمجتمع المحلي في مجال الرسم والحرف اليدوية والتقليدية، وإقامة المشاريع الريادية للحد من البطالة وتحسين مستوى نوعية الحياة للمستفيدين، مبينة أن هذا التنوع في الإنتاج الفني يثري الصناعة الثقافية بالمحافظة.

وقال الفنان التشكيلي عثمان الضمور إن الفنان كرجل السياسة كلاهما يصنع التاريخ ويترجم الأحداث إلى لوحات فنية، قائلا "نحن في أسرة الفن التشكيلي نعبر عن وقوفنا مع قضايانا ومناسباتنا الوطنية والقومية بطريقة الرسم والنحت والأعمال اليدوية حيث للوطن مساحة كبيرة في المعرض نحاول ترجمة الانتماء له بصور جمالية".

بدورها، أكدت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة أهمية المعارض الفنية الجماعية التي تثري المشهد الفني وتبادل الخبرات والإبداع وتجسيد الحس الجمالي للبيئة المحلية والوطنية بأعمال فنية معبرة.

ولفتت إلى تقديم جميع أشكال الدعم للمؤسسات الثقافية المميزة الرائدة بخدمة المجتمع ثقافيا وفنيا.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :