facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية توضح حول تقديم الامتحانات المدرسية للمسافرين برفقة ذويهم


24-05-2022 09:47 AM

عمون - منذر الفاعوري - أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أن نظام التعليم الأردني يتيح لطلبة المدارس ممن تقتضي مصلحة ذويهم السفر أو لديهم اقامات وعمل خارج البلاد، بالتقدم للامتحانات المدرسية للفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، قبل الموعد الرسمي المحدد للامتحانات بأربعة اسابيع.

وبين د. كنانة في حديثه لـ عمون الثلاثاء، أن الوزارة اعتمدت الفترة الحالية موعدًا لبدء الاختبارات المدرسية، لتلك الفئة من الطلبة، وذلك لعدم تعطيل مصلحة أوليا الأمور وأعمالهم بالخارج، موضحا أنه يتعين على الطالب الراغب بالسفر مع عائلته أن يتقدم بإثبات لتقديم موعد اختباراته "لمرة واحدة فقط خلال العام الدراسي".

وقررت وزارة التربية والتعليم عقد الاختبارات التحصيلية المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية / السنة الأولى للمدارس الحكومية للعام الدراسي 2020/ 2021 في 19 حزيران المقبل، وتستمر لغاية 30 من الشهر ذاته، حسب التقويم المدرسي، لافتة إلى أن الحد المسموح به لتقديم الامتحانات هو شهر واحد فقط، بحيث يكون يوم السبت دواما رسميا للهيئات التدريسية والطلبة الذين سيختبرون في هذا اليوم.

وتنص المادة "17" من أسس قبول الطلبة الأردنيين وغير الأردنيين على انه : "يجوز تقديم موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول أو الثاني للطالب النظامي وغير النظامي الذي تقتضي مصالح ذويه السفر على ألا تزيد فترة التقديم الموعد على 4 أسابيع من موعد بدء امتحانات نهاية الشهر الفصل الدراسي، وذلك عن طريق مديرية قسم الامتحانات والاختبارات في مديرية التربية والتعليم شريطة إرفاق الوثائق الرسمية التي تعزز طلب تقديم موعد الامتحانات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :