facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البحرية الدولية تحذر من كارثة بيئية مصدرها خزان صافر باليمن


24-05-2022 11:32 AM

عمون - دعا الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية، كيتاك ليم، الليلة الماضية، لتقديم المزيد من الدعم المالي لمواجهة خطر حدوث تسرب نفطي كبير من خزان صافر، الراسي قبالة السواحل اليمنية.

وقال ليم في بيان "في مواجهة كارثة بيئية وشيكة، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنعها، يجب أن نتحرك الآن، لقد حان الوقت، المخاطر كبيرة، يجب أن نتحرك لتجنب كارثة".

وأضاف "إن خطة التخفيف من المخاطر عن طريق نقل النفط إلى سفينة مؤقتة آمنة تحتاج إلى موارد مالية"، وفق الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.

وترسو الناقلة صافر العائمة المتدهورة قبالة الساحل اليمني، وتحتوي على نحو مليون برميل من النفط، ويمكن أن تتفكك أو تنفجر في أي وقت.

ويتوفر الآن 40 مليون دولار أميركي لإنجاز العملية، ويشمل المبلغ الأموال التي تم التعهد بها سابقا.

وكان الأمين العام أنطونيو غوتيريش قد وصف مؤتمر التبرعات بأنه "خطوة حاسمة لمنع كارثة من شأنها أن تؤثر على اليمن والمنطقة والعالم".

وحث الأمين العام جميع شركاء اليمن على تقديم التمويل الكامل حتى يبدأ العمل على الفور، مؤكدا أنه "لا توجد لحظة نضيعها".

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :