facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مديرية تربية وتعليم قصبة عمان تحتفل بعيد الاستقلال


24-05-2022 05:16 PM

عمون - احتفلت مديرية التربية والتعليم /لواء قصبة عمان اليوم الثلاثاء في مدرسة البتراء الأساسية للبنات ،بمناسبة العيد السادس والسبعين  لاستقلال المملكة.

وقال مدير التربية والتعليم للواء القصبة سامي الوحش في كلمة له ، أن احتفال الأمم والشعوب  الحية  بعيد الاستقلال يعتبر إرثا وطنيا وقوميا ،صنعته سواعد النشامى من الأردنيين الاشاوس بقيادتهم الهاشمية الملهمة ، ليكون نبراسا تهتدي به الأجيال نحو مراكمة الانجاز واعلاء البنيان وصناعة حاضر ومستقبل الاردن الاعز والأغلى .

واضاف الوحش ، أن الاستقلال يكتسب معان خاصة ،ودلالات معينة، تعبر عن إرادة الشعوب  الحرة في بناء الاوطان ،وتعظيم المكتسبات في شتى الحقول والميادين، وهذا ما عملت عليه القيادة الهاشمية الحكيمة  منذ تأسيس المملكة وحتى تسلم الراية جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يعمل دون كلل أو ملل لوضع الاردن على خارطة الدول المتقدمة في مختلف المجالات، والنأي بالاردن وأهله عن مكامن الخطر وبؤر التوتر والصراعات برؤى ثاقبة  وحنكة عز نظيرها.

كما أشارت مديرة المدرسة سوسن سليمان إلى أن الحفاظ على  الاستقلال لا يقل أهمية عن صناعته،  لأن تعزيز الاستقلال والحفاظ عليه يتطلب منا العمل وبذل الجهود للحفاظ على المنجزات واعلاء صروح العلم والمعرفة ،ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته في نفوس النشء والأجيال ، وترسيخ حب العمل وطلب العلم كمنهج أساسي لبناء الاوطان وحمايتها .

وشمل الاحتفال ،عروض تراثية وفلكلورية قدمتها عدد من طالبات  مدارس المديرية  ، وافتتاح "حديقة الاستقلال المرورية، ومعرض التراث الوطني، وغرفة متعددة الاغراض التعليمية للصفوف الثلاثة الأولى،وحديقة السوسنة البيئية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :