facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هنجاريا تعلن حالة الطوارئ بسبب حرب أوكرانيا


24-05-2022 08:41 PM

عمون - أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، مساء اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في البلاد، والتي ستسمح بـ"الاستجابة الفورية" لتداعيات الوضع في أوكرانيا، بحسب وكالة "بلومبرج".

وأفادت "بلومبرج" بأن البرلمان الهنجاري أجرى في وقت سابق اليوم، تعديلًا دستوريًا يمنح حكومة البلاد سلطة إعلان حالة طوارئ الحرب حال نشوب نزاع مسلح أو حرب في بلد مجاور.

وجاء إعلان رئيس الوزراء فيكتور أوربان بعد دقائق قليلة من تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال أوربان إن "الحكومة لم تهدر دقيقة واحدة لأن هناك حربا تدور في الجوار؛ حرب لا يرى أحد نهاية لها، وتعرض أمننا المادي للخطر باستمرار، وتهدد أيضًا إمدادات الطاقة وأمن الاقتصاد والعائلات".

وأضاف: "العالم على حافة أزمة اقتصادية، ويجب على هنجاريا البقاء خارج هذه الحرب وحماية شعبها".

وأوضح أن الحكومة، ممارسة لحقها بموجب القانون، ستطبق حالة الطوارئ التي تسمح لها بالاستجابة على الفور وحماية الشعب المجري بكل الوسائل الممكنة، حسب قوله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :