facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الخلايلة والفايز يتفقَّدان موقع أهل الكهف


24-05-2022 11:14 PM

عمون - تفقد وزيرا الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة والسياحة والآثار نايف الفايز، الإثنين، موقع أهل الكهف للاطلاع على المرافق الأثرية والدينية وواقع الخدمات المقدمة للسياح والزوار.

وقال الخلايلة، إن وزارتي الأوقاف والسياحة، وضعتا مجموعة من الخطط التنموية لتحسين وتطوير موقع أهل الكهف، خلال الأيام المقبلة، من خلال إبراز الأهمية الدينية والتاريخية والسياحية، مشيرة إلى أن تأهيل وتطوير موقع أهل الكهف، يشمل ترميم وصيانة المعالم والشواهد التاريخية، ووضع لوحات إرشادية باللغتين العربية والإنجليزية تتحدث عن السردية الدينية والتاريخية للمكان، وإعادة دراسة الكثير من الآثار الموجودة.

بدوره قال الفايز، إن موقع أهل الكهف، من المواقع التي لها دلالة دينية وتاريخية في ذات الوقت، لذلك جاءت الزيارة امتداداً لزيارات عدة بين السياحة والأوقاف لتعزيز مكانة المكان واستقطاب أعداد أكبر من السياح من الداخل والخارج في الأيام المقبلة.

من جانبه قال مدير دائرة الآثار العامة فادي البلعاوي، إن الزيارة تهدف للحفاظ على الآثار الموجودة في المكان بأفضل صورة، ووفق أحدث الطرق والتقنيات التكنولوجية، ولجعل الموقع مقصداً سياحياً دائماً، ضمن خطةٍ زمنية محددة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :