facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اقرار الانتفاع بقطعة أرض لصالح الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية


24-05-2022 11:58 PM

عمون - تستمر أعمال المنتدى العالمي التاسع للأرض المقام في البحر الميت لليوم الثاني على التوالي ضمن جلسات حوارية تركزت حول المشاركة في التوظيف وتقنيات التخطيط من أجل حقوق الحيازة الآمنة والتمكين الاجتماعي.

وناقشت جلسات المؤتمر اليوم الثلاثاء، استراتيجيات التحالف العالمي والرقابة الجندرية للتحالف الدولي وإدارة المراعي وسبل عيش الرعاة وتمكين المرأة والشباب وتملكهم للأراضي والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال الاستثمارات المسؤولة في الأراضي.

كما عقد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات العديد من الاجتماعات الثنائية على هامش المنتدى التقى خلالها عددا من المستثمرين من السنغال وسويسرا وتم التباحث حول إمكانية استثمار مساحات زراعية وإنتاج السماد السائل بقيمة تصل إلى 15 مليون دينار، فيما يشكل هذا الاستثمار قيمة مضافة للمجتمع المحلي من خلال تشغيل 75 بالمئة من عمالة هذه المشاريع من المجتمع المحلي.

وعلى هامش المنتدى التقى الحنيفات المدير الإقليمي لشعبة الشرق الأدنى وشمال افريقيا وأوروبا الدكتورة دينا صالح، والمدير القطري للإيفاد للأردن الدكتور فريج جيجيان.

كما عقدت الجلسة الثانية لمجلس إدارة الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية للعام 2022 برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الزراعة الفلسطيني الدكتور رياض عطاري وتم خلال الاجتماع مناقشة جدول الأعمال والخطط التنفيذية للشركة وأهمها إقرار البدء بافتتاح فرع الشركة في دولة فلسطين على أن يتم الافتتاح نهاية حزيران المقبل في رام الله وذلك تزامنا مع افتتاح الفرع هناك.

وتم خلال الاجتماع اقرار السير باجراءات الانتفاع بقطعة ارض مساحتها 50 دونما لغايات اقامة مشروع مركز التوظيب والتدريج والتعبئة والتغليف والتبريد.

من جهته، بين الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة، رئيس لجنة التنسيق والمتابعة للمنتدى لورانس المجالي أن أعمال المنتدى ممتدة حتى الانتهاء من وضع التوصيات التي ستطلق ضمن حفل الختام الخميس المقبل.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :