facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الهواري: الاستقرار السياسي في الأردن جعله مقصدا للرعاية الصحية المتميزة


25-05-2022 12:19 PM

عمون - قال وزير الصحة فراس الهواري، إن الأردن يدرك تماما أهمية السلام كأحد أهم المحددات الاجتماعية للصحة العامة، مشيرا الى أن الاستقرار السياسي الذي يتمتع به كان له الدور الأكبر في جعله موطنا حاضنا للجميع ومقصدا للرعاية الصحية المتميزة.

وأشار الهواري في كلمة الاردن مساء امس، في أعمال اجتماعات جمعية الصحة العالمية المنعقدة حاليا في دورتها الخامسة والسبعين في جنيف، إلى أن الأردن يعتبر من أكثر الدول التي مارست عمليا مبادرة "الصحة من أجل السلام" من خلال استجابته للكثير من القضايا كاستقباله لموجات اللجوء المتكررة وما فرضته هذه الموجات من حتمية التوسع في خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين لتشمل اللاجئين.

وبحسب بيان لوزارة الصحة أكد الهواري أنه يتم معاملة اللاجئين في الأردن من حيث تقديم الخدمات الصحية لهم معاملة المواطنين وذلك للتخفيف من الآثار السلبية على حياتهم وصحتهم.

ونوه إلى أن الأردن يرفع دوما شعار الصحة من أجل السلام، وقد أثبت ذلك من خلال ما وضعه من خطط وبرامج لمعالجة الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا، مشيرا إلى أن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا الذي أطلقه الأردن في كانون الثاني 2021 يعتبر مثالا حيا على ذلك.

وأوضح أن الأردن وفر من خلال حملاته للتطعيم ضد كورونا الوصول العادل والمجاني للمطعوم لكل شخص مقيم على أراضي المملكة بما في ذلك اللاجئون ودون تمييز، كما سعى إلى تهيئة الاحتياجات اللازمة لمكافحة جائحة كورونا وتوفير العناية الصحية للمصابين بالفيروس وبشكل شمولي.

وشارك الوزير الهواري مساء أمس في انتخاب الدكتور تيدروس أدهانوم لولاية ثانية كمدير عام لمنظمة الصحة العالمية لمدة 5 سنوات تبدأ رسميا في السادس عشر من آب القادم.

والتقى الهواري على هامش أعمال اجتماعات جمعية الصحة العالمية وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين الأردن وألمانيا في مختلف المجالات الصحية بهدف تعزيز أوجه التعاون الثنائي إلى جانب بحث أولويات الرعاية الصحية والجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة في هذا المجال.

كما التقى الهواري كلا من وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض ووزير الصحة السوري الدكتور حسن الغباش.

وتعتبر جمعية الصحة العالمية التي تعقد اجتماعها لهذه الدورة تحت شعار "الصحة من أجل السلام، والسلام من أجل الصحة" أعلى جهاز لاتخاذ القرار في منظمة الصحة العالمية، ويحضر اجتماعها وفود من 194 دولة هم أعضاء في منظمة الصحة العالمية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :