facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مؤسسة ولي العهد توقع مذكرة مع أكاديمية يوريكا للتعليم التكنولوجي


25-05-2022 01:15 PM

عمون - وقعت مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع أكاديميّة يوريكا للتعليم التكنولوجي، تهدف إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات في قضايا التعليم والتكنولوجيا.
ووقع المذكرة عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن أكاديميّة يوريكا مؤسستها المهندسة أفنان علي.

ونصت المذكرة التي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد، إلى العمل بشكل مشترك على التعريف ببرامج الفريقين وتقديم فرص تعليمية وتمكينية مختلفة من خلال البرامج والمبادرات المقدمة من خلالهما مثل برنامج "مليون مبرمج أردني" و"مصنع الأفكار" من مبادرات مؤسسة ولي العهد و "مشروع أفرقة الكوماندوز الأردنية" الذي تقدمه أكاديمية يوريكا.

وعبّرت الدكتورة منكو في بيان اليوم الاربعاء، عن سعادتها بشراكة العمل، وقالت: "نؤمن في المؤسسة بالتشاركيّة ونعمل على تعزيزها مع مختلف الجهات العاملة في القطاع الشبابي".

وأضافت، "ستمكننا هذه الشراكة من توسيع دائرة التواصل مع الشباب والشابات، حيث سيقوم شركاء العمل بتعريف المستفيدين من الأكاديميّة بمبادرات المؤسسة وتحفيزهم على الانخراط والمشاركة بها، كما سنقوم نحن من جهتنا باستقطاب المميزين منهم للانخراط في المبادرات".

من جهتها، قالت المهندسة علي "إننا نؤمن أن نجاحنا في تكوين نواة لجيل أردني مبتكر ومبدع في التكنولوجيا هو ثمرة تعاون مشترك مع العديد من المؤسسات الرائدة مثل مؤسسة ولي العهد، وسنتعاون معا وبما يوفر فرصا في التعليم التكنولوجي لطلبة المدارس سواء أكان في مشروع الكوماندوز أو المشروع الوطني التكنولوجي وبما يؤهل الطلبة لوظائف المستقبل".

يشار إلى أن أكاديميّة يوريكا هي أكاديمية تقنية تهدف لإعداد الأطفال من سن 6 إلى 16 عاما خطوة بخطوة ليكونوا مبتكرين ومهندسين، وتعتمد الأكاديمية على برنامج علمي مختص بالتعليم التكنولوجي والهندسة، يعتبر الأول من نوعه في الأردن والوطن العربي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :