facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متى يجب وضع حدود في علاقتك الزوجية


26-05-2022 11:34 AM

عمون - متى يجب وضع حدود في علاقتك الزوجية في بعض الأحيان يكون شريكك غير مدرك بشكل صارخ للآثار المترتبة على أفعاله. قد لا يحترمون أو يغامرون كثيرًا بمساحتك الشخصية، مما قد يجعلك غير مرتاح. توفر الحدود السليمة توازنًا في العلاقة ، مما يساعد الشركاء على التنسيق مع بعضهم البعض ، دون الإضرار بمشاعرهم. إذا كان زواجك يعاني ، فقد يكون ذلك بسبب عدم وجود حدود بينك وبين شريكك. فيما يلي بعض العلامات ، يحتاج زواجك إلى حدود صحية.


شريكك يبرز مخاوفك (الشعور بعدم الأمان)
قد يحاول شريكك إبراز مخاوفك كسلاح أثناء المعارك ، بغض النظر عن مدى عدم حساسيتها. هذا شيء خاطئ جدًا، لأن عدم الأمان هو جزء كبير من حياتك تحاول إخفاءه أو العمل عليه ، بمفردك ، دون أن يسعى أحد إلى ذلك. إذا فعل شريكك العكس تمامًا ، فستعرف سبب حاجتك إلى وضع حدود في المقام الأول.

شريكك يناقش زواجكما مع الآخرين
لا ينبغي مناقشة مشاكلك الزوجية إلا في نطاق ضيق ومحدود جداً، باستثناء عندما تتصاعد كثيرًا ، تصبح المساعدة المهنية هي الطريقة الوحيدة. ومع ذلك ، إذا كان شريكك يتحدث باستمرار عن زواجكما مع أصدقائه وأفراد الأسرة ، وخاصة الوالدين ، فسيتعين عليك التدخل ومنعه من القيام بذلك.

لا يمكنك قول "لا" لهم دون الشعور بالذنب
تحتاج إلى وضع حدود مع شريكك عندما تدرك أنك قضيت الكثير من الوقت تشعر بالذنب لقول "لا" لشريكك. إذا لم تكن مهتمًا بشيء ما ، فيجب أن تكون قادرًا على الوقوف على أرض الواقع ، دون الشعور بالقلق أو التوتر أو الذنب. قد يؤدي عدم قدرتك على رفض شريكك إلى مناقشات بغيضة فيما بعد.

أنت تقمع قيمك لإرضاء شريكك
تذكر أنك فرد ولديك الحق في آرائك وقيمك. الزواج هو قبول بعضنا البعض واحترام كل الآراء . إذا كنت تشعر بشدة بالحاجة إلى إرضاء شريكك من خلال الاستماع فقط وقبول قيمه وليس قيمك ، فعليك وضع حدود مع شريكك.

"البوابة"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :