facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





72 ألف مشارك في برنامج "أردننا جنة" منذ بداية العام الحالي


26-05-2022 05:49 PM

عمون - بلغ عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة" للسياحة الداخلية، المدعوم من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، نحو 72 ألف مشارك منذ بداية العام الحالي وفق بيان مشترك الخميس.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، "بلغت أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المواطنين للوجهات السياحية التي يوفرها البرنامج وتنطلق من مختلف محافظات المملكة، 2014 حافلة، إضافة إلى 2014 دليلا سياحيا مرافقاً للحافلات".

وأشار إلى أن "أعداد المشاركين بالرحلات التي سيرتها الوزارة من خلال البرنامج في عطلة عيد الاستقلال وصلت إلى 4800 مشارك لليوم الخميس فقط".

ويهدف برنامج "أردننا جنة" الذي تنفذه المكاتب السياحية بالتشارك مع النقل السياحي وأدلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية وفق البيان.

وبينت وزارة السياحة، أن "البرنامج المصمم للمواطن الأردني، يؤمن نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية الموجودة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى الإقامة بالفنادق والمخيمات في رحلات المبيت، وتوفير وجبات الطعام".

ويوفر البرنامج خدمات الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات، من خلال تطبيق "أردننا جنة" "Jannah.jo" على الهواتف الذكية.

مساعد رئيس هيئة تنشيط السياحة يزن خضير قال إن عدد المشاركين بالبرنامج وصل منذ إطلاقه في حزيران/يونيو 2021 إلى ما يقارب 200 ألف مشارك.

وأضاف: "اليوم انطلق حوالي 4800 مشارك إلى وجهات البرنامج المختلفة، هذا الرقم قياسي حيث شارك معنا العام الماضي في الأسبوع 5 آلاف مشارك."

وتابع: " سيتم إطلاق البرنامج بحلته الجديدة الشهر المقبل حيث تم تنويع البرامج السياحية والتركيز على دعم المجتمعات المحلية هذه المرة من مقدمي الخدمات السياحية في مختلف مناطق المملكة ممن يهمنا أن يندمجوا بالعملية السياحية ويقدموا خدماتهم للمواطن الأردني خصوصا في المواقع التي ليس عليها إقبال".

ولفت إلى أنه سيكون هناك إضافة لعدة مسارات جديدة الشهر المقبل، وسيكون تنويع بالأنشطة، خاصة تلك الموجودة في هذه المواقع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :