facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





إيلون ماسك يرفع مساهمته المباشرة في تويتر


26-05-2022 06:20 PM

عمون - رفع إيلون ماسك إلى 33,5 مليار دولار المبلغ الذي جمعه مباشرة مع شركائه لشراء تويتر، مخفضا بذلك قيمة القروض التي سيستدينها من المصارف.

وبعد الإعلان، ارتفع سهم تويتر في المبادلات بعد إغلاق وول ستريت بنسبة تجاوزت 5%.

وكان ماسك الذي يرأس شركة "تيسلا" للسيارات الكهربائية، تقدم بطلب للحصول على قروض بقيمة 25,5 مليار دولار إلا أنّه خفضها إلى 13 مليار دولار على ما جاء في وثيقة سجلت الأربعاء لدى الهيئة الضابطة للأسواق المالية (SEC) ما يخفض العبء المالي بشكل كبير.

وفي مطلع أيار/مايو، التزم مساهمون حاليون في تويتر بإشراك أسهمهم في العملية والبقاء في رأسمال الشركة، وإن بنسبة أقل بعد سحبها من التداول في البورصة.

وتساهم قيمة أسهمهم بذلك في خفض المبلغ الذي ينبغي على ماسك تأمينه.

وأعلن ماسك مؤسس شركة "سبايس إكس" لصناعات الفضاء أيضا، الأربعاء أنه تلقى التزامات مباشرة أخرى سمحت له بخفض القروض لحصول عملية الشراء، بمعدل 6,25 مليار دولار إضافية.

لم يحدّد ماسك إن كانت هذه المبالغ مصدرها أمواله الخاصة كليا أو جزئيا أو أن مستثمرين آخرين انضموا إليه.

وكان حجم القروض الأساسية، أثار قلق محلّلين؛ لأنها كانت تستند إلى أسهم تيسلا وتقيم ارتباطا مع شركة صناعة السيارات، الأمر الذي لم تحبّذه الأسواق.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :