facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أميركا توافق على صفقة أسلحة لمصر بـ2,6 مليار دولار


26-05-2022 11:54 PM

عمون - أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الخميس، أن وزارة الخارجية وافقت على بيع طائرات هليكوبتر من طراز "شينوك 47-إف" وعتاد متصل بها لمصر، في صفقة بلغت قيمتها 2,6 مليار دولار.

وأضاف البنتاغون أن "مصر كانت قد طلبت شراء 23 طائرة هليكوبتر شينوك 47-إف"، مشيرا إلى أن المتعاقد الأساسي سيكون شركة بوينغ الأميركية، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وفي يناير الماضي، نشرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية، بيانا بشأن صفقة بيع طائرات "سوبر هركليز" وعتاد متصل بها لمصر، قيمتها 2.2 مليار دولار.

وحينها، أكد البيان أن "هذا البيع المقترح، سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة، من خلال المساعدة على تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو، يعد شريكا استراتيجيا مهما في الشرق الأوسط".

سكاي نيوز عربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :