facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصبيحي يدعو الضمان لدراسة فكرة "العمل الاسلامي"


27-05-2022 09:57 AM

عمون - قال خبير التأمينات الاجتماعية موسى الصبيحي إن رؤية الأردن 2030 التي أطلقها حزب جبهة العمل الإسلامي تقترح إنشاء مؤسسة عامة للتأمين الصحي على شاكلة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تضم التأمين الصحي التابع لوزارة الصحة والتأمين الصحي التابع للخدمات الطبية الملكية، وأقترح من جهتي أن تضم أيضاً التأمين الصحي الاجتماعي لمشتركي ومتقاعدي الضمان في حال تفعيل بند التأمين الصحي لهم وفقاً لقانون الضمان الاجتماعي.

وأضاف أن الفكرة جميلة، وكنت قد اقترحت سابقاً "لملمة" أطراف التأمين الصحي الرسمي في الدولة تحت يافطة واحدة أو هيئة واحدة تنظم كل تفاصيل التأمين في إطار تشريعي مُحكم وشامل وعادل.

وتابع "هذه الفكرة تساعد على إزالة التشوّهات الموجودة حالياً في أنظمة التأمين الصحي المعمول بها في المملكة، كما يمكن أن تسهّل على مؤسسة الضمان الاجتماعي ولوج مضمار التأمين الصحي الاجتماعي وهي مُطمئنّة، وتساعدها في تطبيقه من خلال منظومة موحّدة، لا أن تباشر تطبيقه بمفردها وتلج مغامرة غير محسوبة العواقب".

وختم "نأمل أن تتم دراسة الفكرة من قبل الحكومة ومؤسسة الضمان الاجتماعي، وأن تُغيّر الأخيرة مسار تفكيرها بموضوع التأمين الصحي الاجتماعي، وتبدأ بالتنسيق مع الحكومة للدخول في هذا المضمار في إطار هيئة أو مؤسسة عامة للتأمين الصحي الوطني يتم إنشاؤها بقانون وإدارتها بصورة مستقلة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :