facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز: قلق ولست خائفا على مستقبل الأردن ولدينا مياه عميقة استخراجها مكلف


27-05-2022 11:12 AM

عمون - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إن الأردن دولة قوية، واستطاع تجاوز العديد من الأزمات في المنطقة والعالم وهو صامد.

وأضاف في مقابلة مع برنامج يسعد صباحك الذي يقدمه الزميلان حازم الرحاحلة ورندة كرادشة عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن ما أظهره الشعب الأردني في الاحتفالات بعيد الاستقلال هو رد على كل المشككين.

وبين أن جلالة الملك عبدالله الثاني يؤمن بالاصلاح السياسي، وهو أمر يرتبط بثقافة الشعب، مؤكدا أن الأحزاب عليها الالتزام لتشكيل 3 كتل يسار، ويسار وسط، ويمين وسط، وعند تشكيل هذه الكتل قد تستطيع الوصول لعقل المواطن الأردني واقناعه بأن لديها برامج لنبتعد عن الجهوية والمناطقية، مشددا على ضرورة التغيير من العقيلة العشائرية رغم أننا نفتخر بها.

ولفت إلى أنه يجب تحسين الوضع الاقتصادي من أجل الاصلاح السياسي، ولكن المشاكل الاقتصادية كبيرة جدا ويجب ايجاد حلول لها بمدد زمنية، فالفقر والبطالة في الأردن 25%، مؤكدا أن لديه شعور بالقلق لكن دون خوف على مستقبل الأردن، والأسباب ليست داخلية بل خارجية من الاقليم والعالم.

وأشار إلى وجود 2.5 مليار متر مكعب من المياه الجوفية العميقة بين الجيزة والحسا، وفق دراسة ألمانية، وهي مكلفة جدا ولكن لها جدوى اقتصادية ستوفر فرص عمل، وتحل مشكلة المياه وتجعلنا لا نعتمد على دول أخرى من الممكن أن تغلق الصنبور علينا، والمشروع استراتيجي إضافة إلى الناقل الوطني، ويجب بناء آلاف السدود الترابية على مسار المياه القادمة من سوريا إلى السعودية، إضافة لتأجير الأراضي والتي ستخلق فرص عمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :