facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بروس ويليس يتحدى فقدان النطق بكرة السلة


27-05-2022 01:07 PM

عمون - نشرت إيما هيمنج ويليس، عبر خاصية "الاستوري" بموقع "أنستقرام"، مقطع فيديو يظهر فيه زوجها، نجم هوليوود بروس ويليس وهو يلعب كرة السلة.

وأظهر بروس ويليس، الذي اعتزل التمثيل مؤخرًا بعد فقدان قدرته على النطق، مهارة عالية في ممارسة كرة السلة، رفقة بعض أصدقائه.

وأنهى بروس ويليس (67 عامًا) مسيرته الفنية في آذار الماضي، إثر معاناته من فقدان القدرة على الكلام بسبب تلف في الدماغ، حسبما أعلنت عائلته حينها.

وأعلنت العائلة أن بروس يعاني من الحبسة، وهو مرض يؤثر على القدرة على الكلام. وفي منشور على "أنستقرام" وقعته بناته وزوجته إيما هيمينج ويليس وزوجته السابقة ديمي مور، قالت العائلة: "يترك بروس المهنة التي كانت تعني الكثير بالنسبة له".

وأضافت: "هذا حقًا وقت صعب لعائلتنا ونحن نقدر حبهم". وتابعت العائلة: "هذا وقت مليء بالتحديات حقا لعائلتنا ونحن ممتنون جدا لحبكم المستمر وتعاطفكم ودعمكم. نحن نتحرك من خلال هذا كوحدة عائلية قوية، وأردنا جلب معجبيه لأننا نعرف كم يعني ذلك، وكما يقول بروس دائما: "عش الأمر" ونخطط معا للقيام بذلك".

والحبسة هي اضطراب ينتج عن تلف أجزاء من الدماغ مسؤولة عن اللغة، وتقع هذه المناطق في الجانب الأيسر من الدماغ. وعادة ما تحدث الحبسة فجأة، وغالبًا ما تكون بعد السكتة الدماغية أو إصابة في الرأس، ولكنها قد تتطور أيضًا ببطء، نتيجة لورم في المخ أو مرض عصبي تدريجي.

ويضعف هذا الاضطراب التعبير وفهم اللغة وكذلك القراءة والكتابة، وقد تحدث الحبسة مع اضطرابات الكلام، مثل عسر الكلام أو تعذر الأداء النطقي، والذي ينتج أيضًا عن تلف الدماغ، وفقا لموقع المعهد الوطني للصمم واضطرابات التواصل الأخرى.

ومعظم الأشخاص المصابين بالحبسة الكلامية هم في منتصف العمر أو أكبر، ولكن يمكن لأي شخص أن يصاب بها، بما في ذلك الأطفال الصغار.

وهناك حوالي مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون حاليًا من الحبسة الكلامية، ويصاب بها ما يقرب من 180 ألف أمريكي كل عام، وفقًا لجمعية الحبسة الوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :