facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دور الفن في محاربة الإرهاب


د. بسام العموش
28-05-2022 02:58 AM

من نعومة أظفاري وانا أشاهد سينما الأبيض والأسود كنت أرى أهل الفن يسخرون من المتدينين، والأفلام والمسلسلات تعج بذلك حيث يحضر الشيخ لعقد الزواج وهمه أخذ الإكرامية حتى لو كان هناك تلاعب وتحايل على الأحكام الشرعية للزواج ، وربما يتذكر البعض هذه الأفلام.

فصورة الشيخ عند الموت لقراءة القرآن ولعقد الزواج ولتثبيت الطلاق أو التلاعب لصالح من طلق ثلاثا" ويريد إرجاع زوجته.

واستمر الفن الحديث بالتناغم لأغراض مالية ولنفاق أو خوف سياسي فرأينا " الإرهاب والكباب" ونحوه، ويستمر هذا في " العاصوف " و"طاش ما طاش"و " دعاة على أبواب جهنم".

وبالرغم من صحة نقد بعض الأفكار التكفيرية والفقهيات المتشددة إلا أن الملاحظ أن هذا النقد يتجه نحو " التطرف السني " بينما يتم تناسي التطرف الأخطر وهو التطرف الشيعي وغيره فهلا تحرك أهل الفن ليقولوا لنا شيئا" عن " حزب الله" في لبنان ، و"عصائب أهل الحق" و" الحشد " و" زينبيون" و" الحوثييون" ونحوهم .

إن من يريد محاربة التطرف لا بد أن يرمي عن قوس واحدة ولا يتبع سياسة الانتقاء لأن التطرف هو التطرف سواء كان سنيا" أو شيعيا" أو مسيحيا" أو يهوديا" أو هندوسيا" أو بوذيا" وغير ذلك . تحدثوا لنا يا اهل الفن عن " المخرفين والدجالين " ، حدثوننا عن الجماعات التي تحتضنها الدول وترعاها لتقول انها ترعى الدين بينما هي تحارب الفكر الواضح الذي يؤمن أن الاسلام دين شامل وليس كهنوتا" وليس دين مقابر وحجب وهَبل وسذاجة ونفاق .

الشمس لا تُغطى بغربال فأحجار الشطرنج معروفة والأوركسترا معروفة المعزوفة ومهما غنى المغنون على ليلاهم فالحقيقة كاشفة لا تخفى ، ولا بد من ظهورها لأن الحق يعلو ولا يُعلى عليه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :