facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق حملة رفع الوعي حول التعليم الدامج في تربية لواء ماركا


01-06-2022 08:52 PM

عمون - أطلقت وزارة التربية والتعليم من خلال مديرية تربية لواء ماركا، حملة رفع الوعي حول التعليم الدامج، ضمن برنامج "الجودة في التعليم الدامج في الأردن"، والمنفذ من قبل المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي وبدعم من الوزارة الألمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبالشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويساهم البرنامج الذي سيطلق في عدد من المحافظات في تعزيز الجودة في التعليم الدامج من خلال تعزيز القدرات الوطنية للتخطيط والإدارة، وإعداد إجراءات تنفيذ التعليم الدامج على مستوى المدارس وتنفيذ إجراءات تطوير قدرات الإدارات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور والأطفال.

وأشار مدير تربية لواء ماركا الدكتور اجمل طويقات في كلمته ببداية الحفل إلى دور مديرية ماركا في التعليم الدامج واعتبارها مركزا لانطلاق المشروع في إقليم الوسط.

وبين أن المشروع قد باشر أعماله من خلال 6 مدارس حكومية، حيث جرى مؤخراً إضافة 4 مدارس جديدة، مؤكداً أهمية التركيز على عملية الوعي المجتمعي وتفعيلها بشكل جيد بهذا المجال.

وقال مدير إدارة التعليم في وزارة التربية والتعليم نبيل حناقطة إن مشروع التعليم الدامج يتمحور حول رفع الوعي للمعلمين ومديري المدارس والطلبة وذويهم ليؤكد على تطبيق العدالة الاجتماعية والمحافظة على حق التعليم للجميع ولشرائح المجتمع كافة.

وبين أن نجاح عملية الدمج يعتمد على تكاتف الجهود في المجتمع، لافتا إلى أن الوزارة تسعى من خلال إطلاق هذه الحملة إلى التوعية وتوضيح أهمية برامج الدمج في المدارس الحكومية والخاصة بمشاركة جميع الأطراف لانجاح هذه الحملة.

وأوضحت ممثلة المجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة غدير حمارنه أن المجلس أطلق في 2019 خطة استراتيجية متكاملة، تتكون من 9 محاور، ومن أبرزها رفع الوعي المجتمعي تجاه أهمية دمج ذوي الإعاقة في مدارسنا.

وأكدت مدير محور رفع الوعي ضمن برنامج "تعزيز الجودة في التعليم الدامج في الأردن" ستيفاني غريغوريوس، أن البرنامج يعمل ضمن أربعة محاور: الأول مع وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى السياسات لتعزيز مستوى التعليم، والثاني مع مديريات التريية والتعليم والمدارس لتيسير تبادل التعليم الدامج.

أما المحور الثالث، فيجري العمل مع منظمة الأمم المتحدة للعلوم (اليونسكو) من أجل بناء قدرات المعلمين، فيما يتمثل المحور الرابع برفع الوعي.

وفي نهاية الحفل، جرى تقديم عرض ملخص لأنشطة حملة رفع الوعي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :