facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المكتبة الوطنية تقيم إحتفالاً برباعية الفخر والإعتزاز


13-06-2022 02:26 PM

عمون - أقيم في المكتبة الوطنية وبرعاية مديرها العام الأستاذ الدكتور نضال الاحمد العياصرة الأحد احتفالًا بالمناسبات الوطنية وهي (ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش والاستقلال وعيد الجلوس الملكي الثالث والعشرين) في حديقة ذاكرة الوطن.

بداية رحب د. العياصرة بالحضور والمشاركين الذين ساهموا في نجاح الحفل، وقال "إننا نحتفي ونحتفل بأعز المناسبات الوطنية علينا ألا وهي عيد الجلوس الملكي وتعريب الجيش والثورة العربية الكبرى وعيد الإستقلال، وهذه المناسبات العطرة شكلت المملكة الأردنية الهاشمية وثبتت هذا الحمى العربي الأصيل على الجغرافيا الوطنية الأردنية وتحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أدام الله ملكه".

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات والأنشطة منها عزف مقطوعات موسيقية لموسيقيات الامن العام وعزف للسلام الملكي وتقديم لوحات استعراضية فلكلورية لفرقة أمانة عمان وبعض القصائد الوطنية للشاعر الدكتور عدنان السعودي، بالإضافة الى افتتاح معرض للصور والوثائق التي تؤرخ لهذه المناسبات ويشتمل المعرض على أكثر من ١٢٠ صورة موزعة على اربعة اجنحة كل جناح فيها يمثل ذكرى عزيزة وتشتمل معروضاته على بانوراما تؤرخ لاحداث المناسبة ومجموعة من الصور والوثائق المعبرة عن هذه المناسبات مثل خارطة المسارات العسكرية لجيوش وعيد الجلوس الملكي والثورة العربية ووثيقة إعلان الاستقلال وبطولات وتضحيات الجيش العربي ووثيقة تعريب قيادة الجيش بالإضافة إلى لوحات تبين دلالات شعار الدولة ودلالات العلم الاردني كما يشتمل الاحتفال على توزيع كتب مجانية للمارة.

وفي نهاية الحفل قدم د. العياصرة دروعاً تكريمية للمشاركين في الحفل وهم "فرقة الأمن العام، فرقة أمانة عمان الكبرى والشاعر الدكتور عدنان السعودي" تثميناً لهم على مشاركتهم الفاعلة في إنجاح الحفل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :