facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيرلينج هالاند .. ماكينة أهداف تحرج ميسي وكريستيانو رونالدو


13-06-2022 06:41 PM

عمون - دعم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ترسانته الهجومية بماكينة أهداف لا تتوقف، بعد قيامه بضم المهاجم النرويجي الواعد إيرلينج هالاند.

وكان مانشستر سيتي أعلن قبل نحو شهر اتفاقه مع نظيره بروسيا دورتموند الألماني على ضم إيرلينج هالاند، قبل أن يقوم الأخير بتوقيع عقود انتقاله بشكل رسمي إلى النادي الإنجليزي (الإثنين).

وبذلك يظفر مانشستر سيتي بمهاجم من الطراز الفريد لم يكمل بعد عامه الـ22، لكنه تمكن في تلك السن الواعدة بأهدافه التي لا تتوقف من التفوق على أساطير كرة القدم في السنوات الأخيرة وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي عندما كانوا في مثل سنه.

كيف تفوق هالاند على كريستيانو رونالدو وميسي؟
عندما كان كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في بداية مسيرتهما الاحترافية، كان إيرلينج هالاند لا يزال في مرحلة الطفولة يحاول مداعبة الكرة بقدميه، لكن المهاجم النرويجي برهن سريعا على أن العديد من الأرقام القياسية التي حققها الأسطورتان على مستوى الأندية والمنتخبات قد تتهاوى أمامه.

ورغم أن هالاند لم يكمل الـ22 عاما بعد فإنه ترك أكثر من بصمة على مستوى الأندية التي لعب لها، وكذلك مع منتخب بلاده، حيث نجح في اجتياز أكثر من رقم مهم للأسطورتين ميسي ورونالدو، وهو في منتصف مسيرته الاحترافية.

وسجل هالاند (الأحد) هدفين في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب السويدي بدوري الأمم الأوروبية، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في مرمى السويد في مباراتين فقط خلال 8 أيام، حيث كان سجل هدفين في مباراة الذهاب أمامها بالجولة الأولى لتفوز النرويج 2-1، ثم سجل هدفين جديدين في الفوز 3-2.

ورفع هالاند بذلك رصيده إلى 5 أهداف تضعه على رأس قائمة هدافي النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية بانتظار استكمال فعاليات دور المجموعات في سبتمبر المقبل.

كما رفع اللاعب الشاب، الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ22 في 21 تموز المقبل، رصيده إلى 20 هدفا في 21 مباراة دولية خاضها مع منتخب بلاده حتى الآن.

ويقترب اللاعب تدريجيا من تحطيم رقم قياسي للمنتخب النرويجي ظل صامدا لنحو 88 عاما حتى الآن، حيث لا يزال النجم الراحل يورجن يوفي هو الهداف التاريخي للمنتخب النرويجي برصيد 33 هدفا سجلها خلال الفترة من 1929 إلى 1934 .

وإذا استمر هالاند على نفس معدله التهديفي الذي يبلغ نحو هدف في كل مباراة للمنتخب، فإنه سيحطم هذا الرقم القياسي في وقت قريب للغاية من المرجح أن يكون في 2023 .

وتفوق أيضا مهاجم مانشستر سيتي الجديد على ميسي ورونالدو سواء في معدل التهديف أو في سرعة الوصول لهذا الرصيد من الأهداف الدولية، حيث سجل 20 هدفا في 21 مباراة، فيما كان رصيد ميسي في نفس السن مع الأرجنتين 12 هدفا في 36 مباراة، وأحرز رونالدو 15 هدفا في 43 مباراة.

وعلى مستوى الأندية، يبدو الفارق واضحا أيضا حيث سجل ميسي قبل احتفاله بعيد ميلاده الـ22 في حزيران 2009 على مستوى الفريق الأول لبرشلونة 80 هدفا في غضون 5 مواسم.

بينما سجل رونالدو 55 هدفا على مدار 5 مواسم (أحدها مع سبورتنج لشبونة البرتغالي و4 مواسم مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) حتى نهاية موسم 2006-2007 أي بعد 4 شهور من احتفاله بعيد ميلاده الـ22.

إيرلينج هالاند.. إحصائيات مثيرة
وتبدو إحصائيات هالاند على صعيد الأندية مثيرة بالفعل، حيث خاض اللاعب موسما واحدا مع الفريق الأول لبراين النرويجي لم يحرز فيه أي أهداف، فيما سجل 20 هدفا في 50 مباراة خاضها مع مولده النرويجي على مدار موسمين.

وانتقل هالاند إلى سالزبورج النمساوي في منتصف الموسم الثاني ليستكمله معه، ثم يلعب معه نصف الموسم التالي 2019-2020 قبل الانتقال لبروسيا دورتموند.

وخلال نصفي الموسم اللذين قضاهما مع سالزبورج، سجل هالاند 29 هدفا في 27 مباراة، ثم سجل مع دورتموند 86 هدفا في 89 مباراة على مدار موسمين ونصف الموسم قبل توقيعه لفريق مانشستر سيتي.

وبهذا، يكون اللاعب سجل في غضون 6 مواسم مع الفرق الأربعة التي لعب لها (باحتساب الموسم الوحيد له مع براين) 135 هدفا في 166 مباراة، مما يعني أن مانشستر سيتي تعاقد مع "ماكينة أهداف" لا تزال أمامها سنوات في أوج العطاء.

هداف كأس العالم
تجدر الإشارة إلى أن هالاند، الذي ولد في ليدز بإنجلترا، لعب لكل منتخبات الناشئين والشباب في النرويج بداية من منتخب الناشئين تحت 15 عاما وحتى منتخب الشباب تحت 21 عاما.

وتوج موهبة مانشستر سيتي الجديدة مع منتخب الشباب النرويجي تحت 20 عاما بلقب هداف كأس العالم للشباب عام 2019 ببولندا، حيث أحرز 9 أهداف جاءت جميعها في مباراة واحدة قاد فيها الفريق للفوز على هندوراس 12-0.

يذكر أن هالاند يحل في المركز الثاني بين لاعبي العالم من حيث القيمة السوقية، حيث تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، بفارق 10 ملايين يورو فقط خلف الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، الذي يأتي في الصدارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :