facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أعمال صيانة واعادة تأهيل على الطريق الصحراوي


18-06-2022 08:31 AM

عمون - تبدأ وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، السبت، تحويلات مرورية على الطريق الصحراوي في المنطقة الممتدة من رأس النقب إلى الحميمة، أعمال إعادة تأهيل الأجزاء المتبقية والأكثر تضرراً من الطريق الصحراوي التي تم تحديدها.

وأوضحت الوزارة، سابقا، أنه سيتم تحويل السير القادم من عمان إلى العقبة من منطقة رأس النقب إلى الحميمة إلى يسار الطريق للعمل في يمين الطريق وحسب ما هو موضح بالمخطط المرفق.

وأشارت، إلى أنه سيتم الإبقاء على المسارب المتجهة من العقبة إلى عمان بعدد مسربين في المنطقة من الحميمة إلى دبة حانوت، ومن ثم سيتم تحويل اتجاه السير إلى طريق العقبة القديم بعد أن تم تأهيله بحيث يتم الخروج من التحويلة في منطقة المريغة مقابل المركز الأمني.

وبينت، أن التحويلات المرورية ستكون بالاتجاهين في المنطقة الواقعة من رأس النقب إلى المريغة لخدمة السكان المحليين في تلك المنطقة أما المنطقة الممتدة من رأس النقب إلى دبة حانوت؛ فإنها ستكون باتجاه واحد فقط وهو الاتجاه إلى عمان.

وأكدت، أن التحويلات كافة مزودة بعناصر السلامة العامة والإشارات التحذيرات اللازمة، داعية المواطنين سالكي الطريق إلى الالتزام بالقيادة الآمنة والإشارات الإرشادية والتحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة وإدارة الدوريات الخارجية الموجودة في الموقع.

يشار إلى أنه تم تقسيم العمل في مشروع استكمال إعادة تأهيل الطريق إلى عطاءين، العطاء الأول للمنطقة ما بين المريغة مرورا بنزول النقب ووصولا إلى دبة حانوت، والثانية للمنطقة بين دبة حانوت وصولا إلى الحميمة؛ لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق واستكمال الأعمال بالسرعة الممكنة، فيما تشمل الأعمال خلع الطبقات الإسفلتية القائمة وطبقات الرصف وصولا إلى طبقات التأسيس وتنفيذ طبقات التأسيس والرصف شاملا طبقتي الفرشيات وثلاث طبقات من الخلطة الإسفلتية بسماكة 21 سم حسب الدراسات التي تمت لهذه الطبقات.

وتشمل الأعمال توسعة المسارب القائمة لتصبح 3 مسارب وكتفا للقادم من العقبة باتجاه عمان، ومسربين وكتفا للسير القادم من عمان باتجاه العقبة بمقطع عرضي مشابه لما تم تنفيذه في مشروع إعادة إنشاء الطريق الصحراوي، متوقعة الانتهاء من الأعمال على مشروع إعادة التأهيل خلال 210 أيام من تاريخ بدء التنفيذ لأعمال إعادة الإنشاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :