facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





العين مراد يرعى ورشة إطلاق عقد العمل الموحد للعاملين في الزراعة


18-06-2022 09:47 PM

عمون - مندوبًا عن رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، رعى رئيس لجنة العمل والتنمية في مجلس الأعيان العين عيسى حيدر مراد، اليوم السبت، ورشة إطلاق عقد العمل الموحد للعاملين في الزراعة، التي تأتي ضمن مشروع العمل اللائق للعاملين القطاع الزراعة.

وينفذ المشروع منظمة العمل الدولية بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، وبمشاركة لجنة العمل والتنمية في مجلس الأعيان، وبدعم من برنامج "المعونة الإنساني الأسترالي".

وقال العين مراد، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن قطاع الزراعة له دور مهم في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية، وهو مدخل أساسي لمكافحة الفقر والبطالة بالإضافة إلى كونه مصدراً رئيساً للغذاء كما يرتبط ارتباطاً وثيقاً بالقطاعات الاقتصادية الأخرى.

ولفت، بحضور عدد من النواب والأعيان، إلى جانب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، إلى أن مساهمة قطاع الزراعة بالناتج المحلي الإجمالي بلغت، حسب تقديرات العام الماضي 5ر4 بالمئة بقيمة 5ر1 مليار دينار، فيما وصلت صادراته إلى 800 مليون دينار.

وأكد العين مراد أن جلالة الملك عبدالله الثاني منذ توليه سلطاته الدستورية، حرص على إطلاق خطط وطنية عدة للزراعة المستدامة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمزارعين، وتعمل على دعم إنتاجهم وزيادة إنتاجية القطاع الزراعي، لكونه من أهم المساهمين في النهوض بالاقتصاد الوطني.

وأشار إلى الاهتمام الملكي المستمر بالقطاع الزراعي، الذي يأتي تأكيداً على رفع القيمة المضافة للقطاع عبر إجراءات ومشاريع عملية عدة، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة في الريف، حيث كان قطاع الزراعة بمقدمة القطاعات التي شملتها رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقت أخيرا برعاية ملكية سامية.

وأضاف العين مراد، بحضور ممثلي عن وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية، والسفارة الأسترالية في الأردن، والهيئات والجمعيات العاملة في قطاع الزراعة، أن قطاع الزهور في الأردن يعد قطاعاً حيوياً، إذ يتصدر مكانة مهمة في الاقتصاد الوطني ويزداد الطلب عليه سنويا، حيث يوجد اكتفاء ذاتي من الزهور، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر من أهم الدول المنتجة للزهور ويوجد مزارع متطورة بطرق إنتاجها لمعظم أزهار القطف في مختلف مناطق المملكة.

وأكد أهمية وجود عقد عمل موحد للعاملين في قطاع زراعة الأزهار؛ لتحسين وضع العمال فيه من خلال نموذج التزام ضمن التشريعات الوطنية، يضمن الالتزام بقوانين العمل الدولية، ما يساهم في توفير بيئة عمل مناسبة للعاملين، وتطوير مهاراتهم وزيادة فرص توظيفهم في قطاع زراعة الأزهار في الأردن، ويعزز الإنتاجية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :