facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدغمي يستقبل وفدا من رابطة الفنانين التشكيليين


19-06-2022 05:17 PM

عمون - استقبل رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي وفد رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين ممثلة برئيسها الدكتور إبراهيم الخطيب ووفد من الهيئة الإدارية والعامة بحضور رئيس الرابطة الفخري النائب الدكتور نصار الحيصة والعضو الفخري المهندس أيمن المجالي.

وعرض الوفد مشروعا لقانون نقابة الفنانين التشكيلين الأردنيين تأكيدا على مشروع لتحويل الرابطة إلى نقابة.

أكد الدغمي خلال اللقاء أهمية الفن التشكيلي لما يعكسه من غنى حضاري وثقافي للشعوب والتي تمثل الذاكرة البصرية للتجارب البشرية، مبينا أن دور البرلمان هو الدعوة إلى تنظيم جميع المهن والحرف يجب أن يكون من خلال نقابات تهتم بشؤون منتسبيها وترعى مواهبهم وإبداعاتهم.

وأشار إلى وفد الرابطة بضرورة السير بالإجراءات والتشريعية والقانونية وفق مقتضي أحكام القانون والدستور.

وبدوره أكد رئيس الرابطة الدكتور إبراهيم الخطيب أن تحويل الرابطة إلى نقابة سيعكس الوجه المشرق والحقيقي للتاريخ والثقافة والحضارة الأردنية، وأن الفن هو المرآة الحقيقية لأي واجهة حضارية، ولا بد من الاهتمام بمشروع تحويل الرابطة إلى نقابة لما له من أهمية ستنعكس على الأردن و على الأردنيين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :