facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي يطلع على أنشطة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة


20-06-2022 06:01 PM

عمون - زار نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي، سكوت تيرنر، من مكتب وزارة الخارجية الأميركية للسكان واللاجئين والهجرة (PRM)، الاثنين، الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية (IOCC)، ومعهد العناية بصحة الأسرة – مؤسسة الملك الحسين(IFH)، وذلك خلال زيارته إلى الأردن.

واطلع تيرنر على أنشطة الجمعية الأرثوذكسية ومؤسسة الملك الحسين التي تلبي احتياجات اللاجئين والأردنيين من ذوي الإعاقة، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأميركية للسكان واللاجئين والهجرة، في عيادة الملك الحسين في صويلح.

وتقوم الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية ومؤسسة الملك الحسين بتنفيذ مشروع مجتمعي شامل يتصدى للتحديات التي يواجهها الأشخاص من ذوي الإعاقة في الوصول إلى الخدمات، وتعزيزهم ودمجهم من خلال خدمات التشخيص وإعادة التأهيل والتعليم المطلوبة بشكل عاجل، بدعم من مكتب وزارة الخارجية الأميركية للسكان واللاجئين والهجرة.

بدورها، أشارت ممثلة الجمعية الأرثوذكسية المسيحية الخيرية العالمية، لورين حيات، إلى أن "هذا المشروع يسد الفجوات الرئيسية في خدمات الإعاقة لكل من الأردنيين واللاجئين والمعرضين للخطر ويمكّن الذين يعانون من صعوبة في القراءة وضعف السمع أو ضعف التواصل بفضل المعينات السمعية وعلاج النطق من التواصل مع العائلة، بالإضافة إلى تمكين الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة مهارات الحياة اليومية باستقلالية بفضل العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، والذين تأخروا في المدرسة من مواكبة أقرانهم بفضل جلسات التربية الخاصة وورش العمل مع المعلمين".

وأضافت حيات "الخدمات التي يدعمها مكتب وزارة الخارجية الأميركية للسكان واللاجئين والهجرة ستغير حياة المشاركين وستؤثر عليها لسنوات مقبلة".
وقال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي، إن "الولايات المتحدة هي أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في جميع أنحاء العالم، وهي ملتزمة بتخفيف معاناة الأشخاص المحتاجين، بمن فيهم اللاجئين".

وأضاف أن "عمل الجمعية الأرثوذكسية في الأردن، هو مثال على كيفية تغيير المساعدة الأميركية للحياة إلى الأفضل ومن الملهم رؤية صمود ومثابرة اللاجئين شخصياً، من خلال زيارة اللجنة الأولمبية الدولية في يوم اللاجئ العالمي، فعندما يكون لدى الناس إمكانية الوصول إلى خدمات التشخيص وإعادة التأهيل والتعليم، فسيكون بإمكانهم الوصول إلى مستقبل أكثر إشراقاً".

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :