facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الفايز يرعى حفل جمعية عون الثقافية بمناسبة الاعياد الوطنية


20-06-2022 08:02 PM

عمون - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الاثنين احتفال جمعية عون الثقافية بمناسبة الأعياد الوطنية،و الذي أقيم في غرفة صناعة عمان.

وقال الفايز في كلمة ألقاها إن الأردن بعد الثورة العربية الكبرى بدأ بعملية التحرر الوطني فكان ذلك بالتخلص من الاستبداد السائد وامتلاك القرار الوطني بعد الكفاح الذي بذله أبناء الوطن.

وأضاف أن الاستقلال ليس لحظة عابرة في التاريخ، فهو استلهام للمعاني السامية في مفهوم الوطنية لذا فان صنع الاستقلال لا يقل أهمية عن المحافظة عليه.

و أكد الفايز أن الإنجازات التي يحققها الأردن الحديث يوما بعد يوم و بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني حول الإصلاحات السياسية والاقتصادية أعادت الاشراق لوجه الدولة وبعثت الأمل بالغد المشرق المتوج بروح الحرية والديمقراطية مؤكدا على دور الأردنيين بمحاربة الشائعات والفتن والمحافظة على النسيج الوطني للمجتمع.

من جانبه، قال رئيس جمعية عون الثقافية اسعد العزام، إن المناسبات والأعياد الوطنية ما هي إلا ترجمة لتعزيز الانتماء والولاء وتحول كبير ونهضة في كافة المجالات.

وأضاف العزام أن الأردنيين مستمرون على نهج الإباء والأجداد الذين سجلوا اروع معاني الوفاء والإخلاص للقيادة الهاشمية، مؤكدا أن الاستقلال هو الذكرى التي تتجدد بها أرواحنا فخرا و اعتزازا بتاريخ معطر بالتضحية والنضال.

وفي كلمة عن القطاع الصناعي قال رئيس غرفة صناعة الأردن فتحي جغبير إننا في الغرفة نتشرف باحتضان هذا الحفل الذي تم تنسيقه بابداع لا مثيل له، ففي ذكرى الاستقلال لا بد أن ننسب الفضل لأهله،فلقد آثر الهاشميون على بناء هذه الدولة ووضع الأسس الحديثة منذ عهد التأسيس حتى عهد الملك عبد الله الثاني.

وأكد الجغبير على الدور الصناعي في بناء الاقتصاد الوطني الحديث وبتوجيهات ومتابعة من جلالة الملك ونتيجة تقدم القطاع الصناعي بلغت نسبة صادرات الصناعة المحلية ما يفوق الـ 8 مليارات دينار.

واشتمل الحفل على معرض للصور ومقاطع فيديو توثق مراحل بناء الأردن وتطوير المنظومة المجتمعية وعرض موسيقات القوات المسلحة وعرض فيديو يبين مراحل بناء الدولة الأردنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :