facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





باحثون من فرنسا والمانيا يزورون الجامعة الأردنية


20-06-2022 09:06 PM

عمون - زار باحثون من المشروع الدولي "HISEMAB"، أحد المشاريع المشتركة بين المعهد الفرنسي للشرق الأدنى (IFPO) في عمّان ومعهد لايبنيز لدراسات الشرق الحديث (ZMO) في برلين، الاثنين، مركزَ الوثائق والمخطوطات ودراسات بلاد الشام في الجامعة الأردنية.

وهدفت الزيارة، التي التقى خلالها الباحثون رئيس مجلس المركز الدكتور محمد عدنان البخيت، إلى التعرف على المصادر والمواد الوثائقية الغنية التي يضمها من وثائق ومخطوطات وسجلات وخرائط وصحف ومطبوعات نادرة.

وقال البخيت إن المركز الذي يحتفل قريبًا بمرور 50 عامًا على تأسيسه يستقبل طلبة وباحثين من دول عربية وأوروبية كالسويد وفرنسا إضافة إلى الولايات المتحدة، ويُقدّم خدماته لهؤلاء الباحثين والدارسين من الوثائق والمخطوطات التي يحتويها دون مقابل.

واصطحب مدير دائرة الخدمات الفنية في المركز أحمد خريسات الباحثين في جولة ميدانية لمرافق المركز وقاعاته، كما تخلل الزيارة عرض مرئي يوضح مسيرة المركز ومحتوياته ومرافقه منذ تأسيسه. من جهتهم، عبّر الباحثون عن سعادتهم بزيارة المركز، مبدين إعجابهم بما يحتويه من مواد هامة ومفيدة تغني وتقوي إسهامات الباحثين وسط البحوث التي تُعنى بالمنطقة العربية عامّةً وبلاد الشام على وجه الخصوص.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :