facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المجر تعرض طريقا محتملا لصادرات الحبوب الأوكرانية


20-06-2022 09:59 PM

عمون - قال وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، اليوم الإثنين، إن بلاده عرضت استخدام أراضيها كطريق محتمل لصادرات الحبوب الأوكرانية؛ بسبب تعطل الطرق المعتادة عبر البحر الأسود الناتج عن الغزو الروسي.

وأوكرانيا مصدّر عالمي رئيسي في العادة للحبوب والزيوت النباتية، لكن صادراتها هبطت بشدة منذ الغزو الروسي في الـ24 من شهر شباط الماضي؛ بسبب حصار روسي لموانئها على البحر الأسود، وتحاول كييف التصدير عبر طرق برية والنقل النهري والسكك الحديدية.

وقال سيارتو: ”عرضنا السماح بالمرور في أراضي المجر، وعلاوة على ذلك تسهيل مرور أي شحنات غذائية متجهة من أوكرانيا إلى أجزاء مختلفة في العالم، وبشكل رئيسي شمال أفريقيا والشرق الأوسط“.

ولم يذكر سيارتو، الذي قدم المقترح خلال اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، تفاصيل عن حجم الحبوب التي يمكن لأوكرانيا أن تصدرها عبر المجر، لكنه قال إن مركزين لوجستيين على حدودها الشرقية يمكن استخدامهما لتخفيف التكدس.

وأضاف وزير الخارجية المجري قائلًا: ”في حال تصدير أي نوع من الحبوب أو المحاصيل الأخرى من أوكرانيا إلى الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا عبر المجر، فإن ذلك قد يحدث بسرعة.“

ويعتبر ”الوصول بالسكة الحديد إلى موانئ في جنوب شرق أوروبا سريعا من المجر“.

وقال سيارتو إن بلاده عرضت أيضا قدرات لوجستية لنقل الحبوب الأوكرانية.

وأضاف الوزير أن بودابست، التي شقت صف الاتحاد الأوروبي في شهر نيسان الماضي، لتلبية مطلب من الكرملين للدفع بالروبل مقابل الغاز الروسي، لا تتوقع أي عرقلة في إمدادات الغاز الروسي إلى المجر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :