facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





حماية الطبيعة تراجع حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن


20-06-2022 10:05 PM

عمون - راجعت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حدود المناطق الهامة للتنوع الحيوي على المستوى الوطني، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والمختصين، وتعميم الحدود الجديدة مع وزارة البيئة لاعتمادها.

وتأتي مراجعة حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي كأحد مخرجات مشروع دمج مفاهيم حماية الطيور الحوامة في القطاعات الإنتاجية الرئيسة في منطقة وادي الأردن، الممول من مرفق البيئة العالمي (GEF) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع تعميم مفهوم مناطق التنوع الحيوي المهمة.

وكشف مدير وحدة إدارة مشاريع الطيور المهندس طارق قنعير، في الجمعية، عن تطوير دليل "الخطوط الإرشادية لاستعمالات الأراضي لصون المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن وذلك بالتشارك مع فريق وزارة البيئة والخبراء الوطنيين مما يسهم في رفع مستوى تطبيقها على أرض الواقع.

وقال قنعير إن الجمعية عملت على تعديل حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن حسب المعايير العالمية للمناطق المهمة للتنوع الحيوي ضمن المخطط الوطني لصون القيم الطبيعية والتي لها أهمية كبيرة في تكامل النظم البيئية والممرات الحيوية ضمن الشبكة الوطنية للمحميات.

وبين مدير المناطق المحمية عثمان الطوالبة أن هذا العمل في حال تم اعتماده من قبل الجهات المعنية في وزارتي البيئة والإدارة المحلية سيؤدي إلى تعزيز مفهوم الحماية للقيم البيئية والمصادر الطبيعية واستدامة الشبكة الوطنية للمحميات الطبيعية والقيم البيئية الحيوية للمناطق الحساسة بيئيا والحفاظ على السمعة العالمية للأردن في حماية المصادر الطبيعية وتطوير الاستثمار من خلال دليل استخدامات الأراضي لتشجيع الجهات المانحة التي تتحفظ على تمويل أي مشاريع تقع ضمن المناطق المهمة للتنوع.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :