facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الأوقاف يلتقي البعثات المرافقة للحجاج


21-06-2022 02:20 PM

عمون - التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول البعثات المرافقة لحجاج المملكة للديار المقدسة، والمتمثلة ببعثات الوعظ والإرشاد، والإداريين، والطبية والإعلام الرسمي لهذا العام 2022.

وقال الخلايلة خلال اللقاء الذي حضره مدير عام دائرة الحج والعمرة مجدي البطوش، إن هذا اللقاء يعتبر تحضيريا لموسم الحج لهذا العام، مشيرا إلى أن الموسم سينطلق الأسبوع المقبل بحيث تكون الرحلة من المملكة الأردنية الهاشمية إلى المدينة المنورة، ومن ثم لمكة المكرمة، وصولا إلى مشاعر الحج في عرفة ومزدلفة ومنى والعودة لأرض الوطن.

وأضاف، إن الغاية من وجود بعثات الحج هو خدمة الحجاج، داعيا الجميع إلى عدم التراخي في تقديم الخدمات.

وأشار إلى أن دور الوعاظ والمرشدين والواعظات عظيم جدا، ما يتطلب ملازمة ضيوف الرحمن، وتقديم الوعظ والإرشاد لهم والاستعانة بلجنة توعية الحج عند وجود أي سؤال يستوجب الاستفسار، إضافة إلى ترسيخ قيمة الصبر بين الحجاج وتحمل المشقة.

وبين أن الوزارة وبالتعاون مع دائرة الإفتاء العام أعدت دليل الحاج والعمرة الإرشادي والذي يجيب عن جميع الاستفسارات خلال الرحلة، إضافة إلى دور المرشدين ولجنة توعية الحجاج.

ولفت الخلايلة إلى أن جميع أعضاء البعثات من مسؤولين وغيرهم سيرافقون بعثة الحج برا، مشيرا إلى أن البعثة لهذا العام تتميز بعدم وجود كبار سن أكثر من 65 سنة، وهذا يجعلهم اكثر قدرة على تحمل المشقة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :