facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام فعاليات معرض ثقافي عالمي في تركيا


22-06-2022 11:04 AM

عمون - اختتمت فعاليات المعرض العالمي The golden brush2 في العاصمة التركية أنقرة والذي نفذته الدار آرت بحفل تكريم برعاية السفير الأردني في تركيا اسماعيل الرفاعي كرم به الفنانين المشاركين وأثنى على الفنانين وجهودهم وشكر الدار على هذا التنظيم الذي يأتي بالتزامن مع اربد عاصمة الثقافة العربية و وعام التبادل الثقافي الاردني التركي.

ويذكر أن المعرض افتتحه مندوب عن وزير الثقافة والسياحة نائب وزير الثقافة التركي أوزكان إنكشاري في العاصمه التركية أنقرة بحضور سعادة السفير اللبناني في تركيا غسان المعلم وعدد من السادة النواب ورئيس جمعيات الثقافية محمد تزكان . و حاكم أنقرة فاسيب شاهين وعمدة العاصمة منصور يافاش.

حيث قال نائب وزير الثقافة والسياحة التركي اوزكار إنكشاري اشكر مؤسسة الدار على هذا التنظيم الرائع والفن هو سلاح السلام الذي يقف بوجه الحروب واهلا بكم في تركيا.

وقال سعادة السفير اللبناني غسان المعلم اشكر مؤسسة الدار على الدعوة الكريمه ولبينا الدعوة بكل فخر وأشاد بعمل مؤسسة الدار بجمع كل هذا العدد الكبير ونقدر ونرفع الرايه لكم والله يوفقكم.

وقال رئيس الوفد الأردني الفنان الدكتور عصام الدويري الفن الركيزة الأساسية لبناء الشعوب ورقيها واشكر القائمين على هذا الحدث العالمي ووزارة الثقافة التركية على حسن الاستقبال وسعادة السفير الأردني الباشا اسماعيل الرفاعي والسفير اللبناني غسان المعلم لدعمهم المعنوي ومتابعتهم للمعرض.

ونظمت ندوة حول الفن التشكيلي تحدث بها الفنان الاردني الدكتور عصام الدويري والفنان اللبناني الاستاذ هشام طقش والفنان الفلسطيني الاستاذ طالب دويك والفنان المصري الدكتور عماد القادري والفنانة الاستاذه مرام حسن ودار الندوة الفنان محمد هزايمه وشارك الفنانين المشاركين بمداخلات قيمة.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الدار الفنان محمد هزايمة يأتي هذا المعرض بالتزامن مع انطلاق اربد عاصمة للثقافة العربية وعام التبادل الثقافي التركي في العاصمة التركية أنقرة و أقيم بالتعاون مع بلدية أنقرة ونسعى من خلال مؤسسة الدار لتكن اربد هي البوصله العربية للثقافة والفنون.

وشارك في المعرض 74فنان من حول العالم وشكل المعرض من جميع المدارس والأساليب الفنية الواقعية والكلاسيكية والانطباعية والتأثيرية والخط العربي وغيرها الكثير وعرضت لوحات زيتيه والوان الاكريلك والألوان المائية والكلاج والرسم بالحجارة وغيرها ليكن معرض ثقافي عالمي

ويقول الفنان محمد هزايمة مثلنا بلدنا بحمد الله لتكن الاردن مركز الثقافة العربية والمركز الرئيس لها وهذا من أهم أهداف الدار آرت وشكر وزيرة الثقافة الاردنية ووزير الثقافة التركي والسفير الأردني والسفير اللبناني لحفاوة الترحيب وكل من ساهم بنجاح هذا الحدث العالمي.

وحول التشارك الاردني التركي في هذا الحدث العالمي الكبير هو لتعزيز الروابط القديمة بين البلدين لاسيما أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية وثقافية أزلية ونثمن الجهود المبذولة من قبل وزارة الثقافة والسياحة التركيه وبلدية أنقرة والاستاذ غازي لإنجاح هذا الكرنفال الكبير الذي هو بوتقة تعارف عالمي لتقريب المسافات والأفكار البناءة فالتفاعلات الثقافية المتبادلة بين الشعوب هي علاقات عابرة للحدود في فضاء المجتمع الثقافي

وقالت مديرة معرض Th Golden brush 2 الفنانة مرام حسن نسعى من خلال مظلة الدار آرت جاليري أن تكون الاردن هي مركز التواصل الثقافي المميز بين الشعوب وتقريب المسافات وصناعة الجمال و ويأتي هذا الحدث لتوطيد العلاقات الثقافية وزيادة التواصل ، والتفاهم المتبادل الأفضل ، وعلاقات أكثر وأعمق ، والمعاملات ذات المنفعة المتبادلة ، والحوار المستدام المعزز بين الدول ، والشعوب.

واضافت الفنانة مرام حسن ان المعرض اهتم بنوعية الفنانين المشاركين وهو حصيلة أربعة شهور من تنظيم وبحمد الله كان نجاحا مميزا وبدوري اشكر جميع الفنانين المشاركين في صناعة هذا الحدث وكل من ساهم بإنجاحه و اعداد هذا المعرض واخص بالذكر رئيس الوفد الأردني الفنان د. عصام الدويري ورئيس الوفد الفلسطيني الفنان طالب الدويك والوفد اللبناني الفنانة غابريلا كنعان والوفد السوري الفنانة رزان عبدالحميد والوفد المغربي الفنانة د. لطيفة بريكادناس والفنان المصري د. عماد القادري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :