facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





كندا .. التضخم السنوي عند أعلى مستوى منذ 1983


22-06-2022 06:24 PM

عمون - تسارع التضخم السنوي في كندا في مايو الماضي إلى 7.7% من مستوى عند 6.8% تم تسجيله في أبريل الماضي، وفقا لما أظهرته بيانات هيئة الإحصاء الكندية.

وأشارت الهيئة إلى أن التضخم في كندا الشهر الماضي سجل أعلى مستوى منذ 1983 أي أعلى مستوى في نحو 40 عاما، حينها سجل المؤشر مستوى 8.2% على أساس سنوي.

وخالفت نتائج التضخم للشهر الماضي توقعات المحللين، الذي توقعوا أن يصل معدل التضخم السنوي في البلاد إلى 7.4%، بحسب استطلاع أجرته بوابة DailyFX.

وأفادت بأن ارتفاع أسعار البنزين كان عاملا رئيسيا في ارتفاع معدل التضخم، كذلك صعدت أسعار الغاز بنسبة 12% في شهر مايو وحده.

وارتفعت أسعار المستهلكين في كندا بنسبة 1.4% على أساس شهري في مايو 2022، بعد أن كانت قد سجلت صعودا بنسبة 0.6% في أبريل 2022.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :